علاقات » عربي

#غزة_تحت_القصف.. دعاة خليجيون يتضامنون ويشجبون العدوان

في 2016/08/25

تضامن دعاة وناشطون خليجيون مع غزّة عبر وسم "#غزة_تحت_القصف"، الذي تصدّر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة في فلسطين.

وذلك بعد أن شنّت طائرات حربية إسرائيلية نحو 60 غارة، بالإضافة إلى قصف مدفعي من الآليات على مواقع عسكرية، مساء الأحد، استهدفت محيط كلية الزراعة في بيت حانون، وأرضاً زراعية قرب موقع الأمن الوطني في منطقة البورا شرق البلدة، إضافة إلى موقع حطين التابع لسرايا القدس، وموقع "فلسطين" التابع لكتائب القسام، شمال قطاع غزة.

وأصيب في هذه الغارات -بحسب وزارة الصحة- فتى بشظايا في قدمه، و3 أطفال بالهلع الشديد.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال: إن "الجيش نفذ سلسلة من الهجمات على أهداف وبنى تحتية لحماس بقطاع غزة؛ وذلك رداً على الصاروخ الذي استهدف بلدة سديروت، ظهر الأحد".

وعبّر الناشطون عن غضبهم إزاء استمرار ممارسات الاحتلال الظالمة ضد قطاع غزة، الذي يرزح تحت الحصار الإسرائيلي منذ 10 أعوام.

وغرّد الداعية عائض القرني عبر الوسم على تويتر، داعياً لأهل غزّة: "اللهم يا عزيز يا جبار يا واحد يا قهار انصر وأغث أهلنا في غزة، واسحق وامحق الصهاينة المحتلين"، متابعاً قوله: "سوف تبقى غزة العزة حصينة منيعة قوية في وجه الغزاة الصهاينة المحتلين، النصر لنا، حسبنا الله ونعم الوكيل".

من جهته غرّد الداعية سلمان العودة قائلاً: "لا خاب ظنك بالرفيق الموالي، مالك مشاريهٍ على نايد الناس! لكم الله".

أما قال الداعية مشاري العفاسي: إن "وراء كل حدث سياسي مغزى! ولكل مكيدة مخطط وتوقيت! والضحية إخواننا وأهلنا في سوريا وغزة"، في إشارة منه إلى ما يعاني منه المدنيون في سوريا من قصف للنظام السوري وروسيا، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

فيما الداعية توفيق الصايغ فدعا: "يا رب غزة أغن غزة برحمتك عن كل أحد، يا رب غزة وأهل غزة وأطفال غزة ونساء غزة أغنهم حتى عن دعواتنا خلف الشاشات وفي (الهاشتاغات)".

وغرّد الكويتي حاكم المطيري، أستاذ التفسير والحديث، قائلاً: إن "الضحية واحد، والعدو واحد".

فيما دعا القطري عمار محمد، ‏مستشار الإعلام الرقمي، إلى التفاعل عبر وسم "#غزة_تحت_القصف"، قائلاً: "أتمنى تفاعلكم معه، وتوظيف كل وسائل التواصل الاجتماعي بتوضيح ما يجري هناك، عنهم تبتعد المسافات، وتقربنا المعلومات".

وغرّد الناشط الكويتي أحمد الكندري داعياً: "اللهم احفظ غزة وأهلها وأطفالها والمجاهدين الأبطال.. اللهم عليك بالصهاينة المعتدين، وانتقم منهم بقوتك يا الله".

تويتر-