اقتصاد » احصاءات

يخت إماراتي يتزود بوقود بـ340 ألف دولار من ميناء تركي

في 2016/09/10

رسا يخت مالك نادي مانشستر ستي الإنجليزي لكرة القدم، الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مساء الخميس، على شواطئ مدينة مرمريس التركية؛ حيث تزود بوقود بلغت قيمته مليون ليرة تركية (قرابة 340 ألف دولار).

واضطر يخت طوباز العملاق، الذي يعد واحداً من أكبر 10 يخوت في العالم، إلى الرسو بميناء المدينة؛ لكبر حجمه وعدم استيعابه من قبل أحواض السفن، تحت نظرات استغراب من قبل المواطنين والسياح، وفقاً لوكالة الأنباء التركية.

وبدأ تزويد اليخت بـ 528 ألف ليتر من الوقود التي تم جلبها عبر 3 صهاريج تابعة لمحطة "علي آغا أوغلو"، حيث استغرقت عملية التزود بالوقود نحو 4 ساعات.

ويبلغ طول اليخت 149 متراً، وتبلغ قيمته نحو 400 مليون يورو، ويعمل على متنه نحو 50 موظفاً، ويمكن أن يستضيف 12 مجموعة من النزلاء في آن واحد ضمن 6 أجنحة خاصة، ويوجد فيه مدرج للمروحيات، ومسبح وجاكوزي، ومطعم وصالة اجتماعات، إضافة إلى غرفة للاجتماعات وآليات الرياضة المائية.

اليخت، الذي لم يكن مالكه موجوداً بداخله، من المتوقع أن يغادر ميناء مرمريس عقب التزود بالوقود والمؤن، بحسب الأناضول.

تجدر الإشارة إلى أن مرافقة مروحيات إطفاء تابعة لمديرية إدارة الغابات في مرمريس لليخت العملاق أثارت إعجاب المواطنين في المنطقة.

والعام الماضي، رسا اليخت ذاته في ميناء مرمريس، وفي حينها تزود بوقود بلغت قيمته حوالي 1.5 مليون ليرة تركية (نحو 510 آلاف دولار).

وكالات-