علاقات » اوروبي

أمير قطر يبحث في لندن التهجير الممنهج بسوريا والإرهاب

في 2016/09/16

بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، مع تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، خلال زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، حيث عقد اللقاء في لندن عصر اليوم الخميس، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأوضحت الوكالة أن المباحثات بين الجانبين القطري والبريطاني شملت الوضع في سوريا، وضرورة رفع الحصار والمعاناة اللاإنسانية التي يعانيها الشعب السوري، وضرورة وقف التهجير القسري الممنهج لهم، وأهمية تفعيل الحلول الدولية ووضعها حيّز التنفيذ.

وتم مناقشة قضية الإرهاب وتداعياتها الخطيرة، وتفاقم تهديدها لأمن واستقرار دول العالم قاطبة، وضرورة معالجة أسبابها الجذرية والتصدي لها إقليمياً ودولياً.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية رحبت بأمير قطر، مؤكدة أن الزيارة خطوة مهمة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، متطلعة في هذا الصدد إلى دفع التعاون بين البلدين في المستقبل على مختلف الصعد.

من جانبه، أشاد الشيخ تميم بالعلاقات القطرية البريطانية التي وصفها بأنها قوية واستراتيجية وتاريخية، مبيناً أن البلدين يجمع بينهما تعاون مشترك في شتى المجالات، مؤكداً انفتاح دولة قطر واهتمامها بتعزيز هذه العلاقات إلى آفاق أرحب.

وكالات-