اقتصاد » سياحة

جهات مسؤولة تتنصل من رفع أسعار دخول كهف جبل القارة

في 2016/09/19

فيما نفت الجهات المعنية في المنطقة الشرقية علاقتها برفع أسعار دخول مغارة "كهف" جبل القارة بالأحساء من 25 ريالا في عيد الفطر المنصرم إلى 50 ريالا في عيد الأضحى المبارك، هونت اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية من أمر رفع أسعار دخول مغارة جبل القارة بالأحساء، مؤكدة أنها ستناقش الأمر مع الشركة المستثمرة لمشروع أرض الحضارات. وانتقدت اللجنة بعض الكتابات التي تطرقت إلى هذه الزيادة، مؤكدة أن أصحابها لم يزوروا المشروع.

وعلى الرغم من تأكيد أمانة منطقة الأحساء مناقشة الأمر مع الشركة المستثمرة، أكد متحدثها الرسمي خالد بووشل لـ"الوطن" أن الأمانة ليست ذات علاقة مباشرة أو لها دور في تحديد الأسعار نهائيا. وأوضح بووشل أن تعديل الأسعار يعود إلى مستثمر مشروع "أرض الحضارات"، لافتا إلى أن المطالب التي وردت للأمانة من الزوار بشأن رفع السعر إلى 50 ريالا، دفعتها إلى مناقشة الأمر مع المستثمر من أجل معرفة الآلية، التي تم على أساسها فرض هذه الرسوم الجديدة خلال أيام عيد الأضحى.

ولم يكن رد المجلس البلدي في الأحساء عبر رئيسه أحمد الجعفري لـ"الوطن" بعيدا عن رد الأمانة، حيث أكدت الجهتان قيامهما بمناقشة الأمر مع المستثمر. وذكر الجعفري أن ما يتم تداوله من رفع رسوم زيارة مغارة (كهف) جبل القارة تحت مشروع باسم "أرض الحضارات" يجري التنسيق حياله مع الأمانة، مؤكدا أن هناك عقدا استثماريا بين الأمانة والمستثمر، وستتم مناقشة الأمر والرد حياله.

وكالات-