ثقافة » شؤون جامعية

الداود يحذر طلاب جامعة القصيم من الأفكار الضالة

في 2016/10/05

حذر مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن الداود، طلاب الجامعة من تسليم عقولهم لأصحاب الفكر الضال، والانسياق وراء أفكارهم الضالة، مؤكدا أن طلاب الجامعة مستهدفون من أصحاب هذه الفئة، الذين يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف زعزعة استقرار الوطن، والتحريض ضد أمنه واستقراره.
جاء ذلك خلال حضوره حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد بكليات "المجتمع والهندسة والصيدلة والعلوم والآداب" في محافظة عنيزة. وحث الداود الطلاب الجدد على التركيز على التحصيل العلمي والسعي للتفوق والنجاح، ليصبحوا لبنات حسنة في بناء وطنهم ومجتمعاتهم، مشيراً إلى أن المرحلة الجامعية تختلف تماما عن المراحل التي قبلها. وأكد أن الجامعة تسعى جاهدة لتذليل العقبات، التي قد تواجههم أثناء دراستهم.
ويأتي الحفل في إطار تعريف الطلاب المستجدين باللوائح والتعليمات، التي تهم مستقبلهم الدراسي، والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب، إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم من قبل إدارة الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، حول كل ما يخص دراستهم الجامعية وما يحتاجون إليه في مشوارهم العلمي. إلى ذلك، تفقد مدير الجامعة مباني كليات عنيزة، والتقى الطلاب وبحث معهم مستوى الخدمات المقدمة، ومدى ملاءمتها لهم. كما وقف على سير العمل في المدينة الجامعية فرع عنيزة، واطلع على مباني الكليات الجديدة، وكذلك الوحدات السكنية الجديدة لأعضاء هيئة التدريس.

وكالات-