علاقات » عربي

سقوط صاروخ باليستي على خميس مشيط.. وشهيد و3 مصابين بقذائف على جازان ونجران

في 2016/10/08

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أمس (الجمعة)، أن الميليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً الساعة 21:30 من جنوب (صعدة) باتجاه مدينة خميس مشيط، فيما قتل شخص وأصيب يمنيين اثنين، جراء سقوط قذيفتين على جازان، وكذلك نجران خلال الساعات الماضية.

وذكرت قيادة التحالف في بيانها، أن أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان، من دون أن يسبب أي أضرار. وباشرت القوات الجوية على الفور استهداف المنطقة التي انطلق منها الصاروخ.

وفي حادث آخر، قتل يمني أمس في سقوط مقذوف عسكري من داخل بلاده على محافظة الطوال في منطقة جازان (جنوبي السعودية).

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن فرقة في جازان باشرت سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ ما نتج عنه وفاة شخص وإصابة طفلة ووالدها من الجنسية اليمنية، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وعلى الصعيد نفسه، أفاد «مدني نجران» عن سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ نتج عنه إصابة مقيم هندي الجنسية، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وأوضح  الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، النقيب عبد الخالق القحطاني، أن رجال الدفاع المدني باشروا مساء أمس بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية، أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على حي الحضن في مدينة نجران.

وقال القحطاني: «إن المقذوفات نتج منها إصابة مقيم هندي الجنسية، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وباشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات».

وشهد آب (أغسطس) الماضي، أعلى معدل لسقوط الضحايا المدنيين في القرى الحدودية جنوبي السعودية، منذ انطلاق عملية «عاصفة الحزم» في اليمن ضد جماعة الحوثي، وقوات الرئيس اليمني السابق علي صالح، في آذار (مارس) 2015، بعد سقوط 19 قتيلاً مدنياً، و43 مصاباً، فيما احترقت محطة كهربائية.

وكالات-