ثقافة » احصاءات

الطائف: نسبة الحضور صفر و«التعليم» تمتنع عن التصريح!

في 2016/11/12

لم تتمكن إدارة التعليم في الطائف من حجب تداعيات الأسبوع الميت، رغم أنها أبلغت قيادات تعليم البنين والبنات بخطاب «سري» بضرورة التحسب ومنع أجهزة الإعلام والمصورين ومحرري الصحف من رصد وتصوير حالة الانضباط المدرسي، لإظهار الإدارة أنها منضبطة، غير أن الرياح جرت بما لا تشتهي الإدارة، إذ كشفت مصادر لـ«عكاظ» أن نسبة الحضور وصلت إلى صفر.

وكانت إدارة التعليم في الطائف تسعى من خلال منع نشر عدم الانضباط المدرسي في الأسبوع الميت إلى إظهار أنها من الإدارة المنضبطة، خصوصا بعد تعليمات من وزير التعليم بأنه سيتم تحديد أسوأ وأفضل 10 مدارس في سيناريوهات الانضباط خلال الأسبوع الميت.

بدورها حاولت «عكاظ» تصوير وقائع الأسبوع المدرسي بعدة مؤسسات تعليمية، غير أن إدارات تلك المؤسسات أكدت أن هناك تعليمات بمنع أجهزة الإعلام من تصوير الفصول «الفارغة»، وأنه يجب إحالة أي كوادر إعلامية تحاول رصد الغياب للمتحدث باسم الإدارة للتعامل معهم وفقا للنظام المعمول به، مع ضرورة الإبلاغ عن أي شخص من منسوبي المدرسة يقوم بالتصوير وفق ما تضمنته التعاميم المنظمة لذلك.

«عكاظ» تواصلت مع مدير الإعلام التربوي بتعليم الطائف عبدالله الزهراني، وأطلعته على فحوى التحذيرات من الصحف، غير أنه اعتذر عن أي تصريح.

عكاظ السعودية-