ح.سلفية » داعش

محاكمة 6 دواعش جمعوا أسماء رجال المباحث لاغتيالهم

في 2016/11/24

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس جلسة نظر دعوى ضد 6 متهمين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي جمعوا أسماء لرجال أمن من المباحث العامة لقصد اغتيالهم.
وقدم ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة دعوى ضد المتهمين أبرزها، قيام المتهم الأول بتأييد داعش الإرهابي واعتناقه المنهج التكفيري، وكذلك اجتماعه مع أشخاص آخرين في مخيم شرق الرياض وتزويدهم بأسماء 3 من العاملين في المباحث لقصد اغتيالهم.
ولم يحضر المتهم الثاني للجلسة كونه مطلق السراح. فيما واجه المتهم الثالث تهمة اجتماعه مع أشخاص مشبوهين وتستره على خروج رفاقه لمواطن القتال في العراق، وكذلك تزويده لمتهمين بأسماء موظفين في المباحث لإلحاق الضرر بهم، وتأييده لتنظيم داعش الإرهابي.
فيما وجه للمتهم الرابع تأييد تنظيم داعش الإرهابي واجتماعه مع تكفيريين في أحد المخيمات شرق العاصمة وتزويده كذلك بأسماء أفراد من المباحث لقصد الإضرار بهم، وتخزينه في هاتفه المحمول ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتقديمه دعما للمقاتلين في الجماعات الإرهابية في سوريا، وكذلك مخالفته ما سبق التعهد به من البعد عن مواطن الشبهات.
وواجه المتهم الخامس تهمة اجتماعه مع مشبوهين وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام. وكان ممثل التحقيق والادعاء العام وجه للمتهم السادس تهمة تأييد التنظم الإرهابي وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام، وكذلك مقاومته للفرقة عند محاولة القبض عليه.

قدم المتهم الأول جوابه على التهم منكرًا جميع ما ذكره المدعي العام ضده معللا بعض ما صدر منه بأنه مريض بعدد من الأمراض العصبية.
طلب البقية مهلة للرد على التهم
جميع المتهمين وكلوا إخوانهم
القاضي سلم المتهمين نسخة من التهم والأدلة للرد عليها في جلسة مقبلة
ناظر القضية أفهم المتهمين بأن لهم الحق في أخذ مهلة كافية للرد على التهم والأدلة
المتهم الثالث يدعي أنه لا يقرأ ولا يكتب
المتهم الثاني والثالث مطلقو السراح.

إدانتهم بما نسب إليهم من تهم والحكم بعقوبة تعزيرية تردعهم
الحكم على الأول والثاني والثالث والرابع بالعقوبة المشددة
الحكم على الرابع والخامس والسادس بالحد الأعلى من نظام الجرائم المعلوماتية
الحكم على الرابع بنظام عقوبة مشغلي مخالفي نظام العمل في المملكة
الحكم بالمنع من السفر لجميع المتهمين