ملفات » التحرش

2049 بلاغ تحرش جنسي بالمملكة في ثلاثة أعوام

في 2016/12/16

كشف د. صالح الونيان عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، أن جرائم التحرش الجنسي في آخر ثلاثة أعوام حسب إحصاءات الأمن العام سجلت 2049 بلاغاً بالمملكة عبر الإنترنت، كما سجل الإنتربول عدد قضايا "تحرش جنسي" لعام 1436هـ 314 بما يعادل 51% من إجمالي القضايا.

جاء ذلك خلال ندوة "حماية أبنائنا من التحرش الجنسي عبر الإنترنت" والتي أقيمت مساء الأربعاء الماضي في الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة، وذلك ضمن مناشط المدرسة التوعوية للمجتمع المحيط.

وحذّر د. الونيان من استخدام الصور الشخصية وعدم التهاون في ذلك وتصوير الحياة الخاصة حتى لاتكون سيفاً مسلطاً على صاحبها عندما يستغلها ضعاف النفوس، مشيراً إلى أن هناك تصفية حسابات في العالم الافتراضي وفنون الدبلجة وغيرها، مؤكداً وجود عدد من الإجراءات المتبعة لحماية الأطفال من التحرش الجنسي.

وأضاف بأن الطرح ليس للتهويل وليس للتهوين وإنما يجب أن نبذل إجراءات احترازية لحماية أبنائنا وبناتنا من الوقوع في دائرة الخطر، موضحاً بأن المشكلة عالمية ومعقّدة لعدة أسباب ومنها دخول عالم الجريمة للعالم الافتراضي، وسهولة الاختفاء خلف معرفات وسهولة الوصول للأطفال.

وأوضح أن هناك ضعفاً بالأنظمة وأن هناك صعوبة في الكشف عن الجاني، محذراً من انتشار الأجهزة لدى الأطفال القصّر وعدم المتابعة من الأسر لأبنائهم، وعدم الإلمام بالتقنية لدى أولياء الأمور، داعياً بأنه لابد أن يكون الأب على اطلاع ليواكب الجيل الحالي.

وكالات-