ثقافة » شؤون مدرسية

حادثة «فيحان» تعفي مدير المدرسة ومعلماً

في 2017/01/05

أحالت إدارة تعليم الطائف المعلم الذي سمح لـ«فيحان» بدخول الفصل ومحاضرة طلاب في إحدى المدارس الثانوية، للعمل الإداري، فيما أعفت مدير المدرسة من منصبه وحولته إلى وكيل في مدرسة أخرى.

وبحسب مصادر «عكاظ» فقد أبعد المعلم عن التعليم، وحول للعمل الإداري، بعد انتهاء إدارة تعليم الطائف من التحقيقات حول الحادثة.

وبينت المصادر أن الإدارة رفعت نتائج تحقيقاتها لوزارة التعليم، في انتظار اتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكدة أن تحويل المعلم للعمل الإداري ربما يكون موقتا إلى حين وصول رد الوزارة لاتخاذ الإجراء النهائي. وكان «فيحان» وجــــه نصائح إنشائية للطلاب، مع تصوير مقطع فيديو، ونشره عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب الوسط التعليمي والتربوي، كونه غير مؤهل لتقديم أي نصائح أو توجيهات للطلاب، فيما أكدت إدارة تعليم الطائف حينها أن دخول شخص إلى فصل أثناء الدراسة والتحدث إلى الطلاب يعد مخالفة ‏للأنظمة والتعليمات المبلغة لقادة المدارس، التي ‏تنص على منع أي شخص من دخول الفصل والتحدث إلى الطلاب من خارج الهيئة التعليمية.

ووجه مدير تعليم محافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني، حينها، بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة المتسبب في مخالفة الأنظمة والتعليمات.
عكاظ السعودية-