ملفات » الفساد في السعودية

الحريق الـ15 يطال مستشفى ضمد

في 2017/01/10

شهد مستشفى ضمد العام الحريق الـ15 في سلسلة حوادث مستشفيات جازان، والحادثة الثانية بنفس المستشفى. وتسبب تماس كهربائي أمس، في "دينمو" وحدة التكييف، في انبعاث الدخان داخل المستشفى، مما أدى إلى استنفار العاملين والموظفين للسيطرة على الحريق، ومباشرة الدفاع المدني بالمحافظة لاستكمال اللازم.
واتخذت إدارة المستشفى الإجراءات الوقائية اللازمة في الحفاظ على سلامة المرضى المنومين بقسم التنويم، ونقلتهم إلى أقسام أخرى ضمن الإجراءات الوقائية، وكادت الأدخنة المتصاعدة تتسبب في اختناقات بين المرضى.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أنه ورد بلاغ عن وجود دخان في قسم تنويم الرجال بمستشفى ضمد العام، وعند وصول الفرق للموقع اتضح أن الحادث عبارة عن تصاعد دخان بقسم تنويم الرجال في الدور الأرضي.
وأشار إلى أنه تمت السيطرة على مصدر الدخان الناتج عن تماس كهربائي في الدينمو الخاص بإحدى وحدات التكييف الموجودة بسطح المبنى أدى إلى احتراقه، مبينا أنه تم إخلاء جميع المرضى المنومين بقسم التنويم، وعددهم 12 إلى الأقسام الأخرى من قبل العاملين بالمستشفى قبل وصول الفرق، ولم ينتج عن انبعاث الدخان أي إصابات أو وفيات.
وبين القحطاني أنه تم تسليم الموقع لمدير المستشفى، مع التأكيد على ضرورة عمل صيانة للموقع من قبل فرق التشغيل والصيانة بالمستشفى واستمرار فصل الكهرباء عن الموقع لحين انتهاء أعمال الصيانة. وأكد المتحدث الإعلامي لصحة جازان نبيل غاوي، أنه ورد بلاغ للجنة الطوارئ بصحة جازان، عن انبعاث دخان من قسم الرجال بالمستشفى، نتيجة تماس في وحدة تكييف بسطح المبنى، وقد تم التفاعل الفوري من فريق المنشأة، ممثلا في الأمن والسلامة وإدارة الصيانة العامة، وتم التعامل مع الحالة والإخلاء بنجاح ومباشرة الدفاع المدني، وقد تم التحقق من السيطرة على الحدث في وقت قياسي وتمت معالجته في حينه.

وكالات-