اقتصاد » صفقات

«ترامب»: رفضت صفقة بملياري دولار في دبي

في 2017/01/12

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، أنه رفض صفقة بقيمة ملياري دولار في دبي نهاية الأسبوع الماضي، لرغبته التخلي عن إدارة أعماله مع اقتراب تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة في العشرين من الشهر الجاري.

وقال «ترامب»، في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتخابه رئيساً للولايات المتحدة: «لم أكن ملزما برفض العرض، لكنه يتحتم علي كرئيس تفادي التضارب في المصالح».

وفي السياق ذاته، أعلن الملياردير الأمريكي عن تخليه عن إدارة إمبراطورتيه الاقتصادية لابنيه «إريك ودونالد جونيور» طوال ولايته الرئاسية، معتبرا أن ذلك سيمنع تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض.

وتعهد «ترامب» بالاهتمام بخلق وظائف، لافتا إلى أن العديد من الشركات تعهدت بممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة في عهده، ومنها شركة «داماك» التي قدمت الاقتراح إجراء مناقشات.

من جهتها، قالت «شيري ديلون» مستشارة «ترامب» إن مؤسسته، لن تدخل في أي صفقات جديدة في الخارج أثناء توليه الرئاسة وستكتفي بمباشرة المشروعات المحلية بعد الحصول على موافقة مستشار الشركة للسلوكيات الأخلاقية.

وقالت «ديلون» وهي محامية لدى «مورجان لويس» متخصصة في الضرائب والأخلاقيات إن «ترامب» لن يعلم شيئا عن هذه الصفقات، إلا إذا سمع عنها في وسائل الإعلام.

وكالات-