علاقات » عربي

مغردون غاضبون: «الإرهاب الأمريكي يقتل اليمنيين»

في 2017/01/30

ندد مغردون بالهجوم الذي نفذته القوات الأمريكية فجر الأحد، في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، وأسفر عن مقتل العشرات من النساء والأطفال.

وتحت وسم «الإرهاب الأمريكي يقتل اليمنيين» باللغة العربية و«US terrorism kills Yemenis» باللغة الإنجليزية، أعرب مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن رفضهم للإنزال الأمريكي، وما أسفر عنه من قتل للمدنيين.

وغرد «القدري»: «قيفه يخيم عليها الحزن.. وتودع 30 شهيد من نساء وأطفال.. نطالب الحكومه الشرعيه بالتدخل».

وأضاف «محمد ميهوب»: «الموت لأمريكا.. الموت للحوثي.. واللعنة على المتخاذلين».

وكتب «عبد اللطيف العامري»: «سلام على قيفة في العالمين، سلام على عبدالرؤوف وسلطان وآل الذهب ومن معهم في الأولين والآخرين».

وتساءل: «ما الذي فعلتموه حتى تحشد لكم أمريكا علوجها وخاصة جندها وجهاً لوجه بعد أن عجز قطيعها وعملاؤها عن الوصول إلى يكلا عرين الأسود خلال عامين وأكثر؟».

وتابع: «لا شيء إلا لأنكم مصنع الرجال ومنبع الأبطال وفخر الأجيال، ليتقبلكم الله في الشهداء الخالدين وليدم مجدكم ما تعاقب الليل والنهار، ولقاتليكم الخزي والعار والشنار.. والله مولاكم ولا مولى لهم».

وغردت «عائشة الأدهل»، بالقول: «ﻻ تسترخصوا دماء أبنائكم والسكوت عار ومذلة وهوان..

مالم فابشروا بالعديد منها في كل شبر بالوطن».

وأضاف «طموح»: «العجوز أمريكا على يقين أنها ستواجه كابوس أعنف من فيتنام والعراق إذا نزلت لأرض اليمن، فانتهجت سياسة (الجبناء)».

وأشار «فهد التويجري»، إلى أن «ما حدث ليس عبثا ولا خطأ»، وقال: «أمريكا تختار الضحايا بعناية»

وتابع «وليد»: «الإرهاب الأمريكي يغتال الطفولة في اليمن.. ويرتكب مجزرة في حق الإنسانية، واعلام وركائز الشرعية يبررون!».

ولفت «باري القوس» إلى أن «القصف حدث في منطقة استعصت على الحوثي منذ بداية عاصفة الحزم.. للأسف قوات التحالف لم تستطع إيقاف أمريكا عن عربدتها».

ونشر «عامر الحمقاني»، صورا لأطفال يمنيين، قتلوا في الإنزال، وكتب تحتها: «هؤلاء أطفال منطقة يكلا التى قتلو في الإنزال الأمريكي في رداع».

وأضاف «مجاهد السلالي»: «معظم الأطفال الذين استشهدوا في مجزرة يكلا بقيفة التي ارتكبها المارينز الأمريكي قتلوا من مسافة صفر».

ونشر «عيدروس العواقلي»، صورة للفتاة «نورا العواقلي»، التي قتلت في الغنزال، وكتب تحتها متسائلا: «أيتها الشهيدة الصغيرة.. ما الذنب الذي ارتكبتيه حتى يرسل إلينا علوج النصارى قواتهم الخاصة ليقتلوك؟».

وتابع «علي الغزي»: «مفيش تعبير عن الاستيلاء».

ودعت «ملكة سبأ»، إلى مقاضاة «تلارامب»، وقالت: «يجب رفع دعوى قضائية على ترامب

بموجب قانون جاستا على قتل الأطفال».

وأضاف «منعش الحراك»: «بإذن الله سيتنصر الشعب اليمني على العدوان الأمريكي والصفوي وسينتصر على الدول الوظيفية التى تكيد به».

وأعلنت أمس، وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، مقتل جندي أمريكي في العملية التي نفذها الجيش الأمريكي فجر الأحد، في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب ) عن «البنتاغون» قوله إن 3 جنود أمريكيين أصيبوا أيضا في العملية التي أسفرت عن مقتل مجموعة من الشخصيات اليمنية التي تصنفها واشنطن كقيادات في تنظيم القاعدة باليمن.

وكانت مصادر محلية قالت أن أكثر من 30 شخصا قتلوا في العملية التي تعد الرابعة من نوعها داخل اليمن خلال سنوات.

ومن بين الضحايا إبنة القيادي في تنظيم القاعدة «أنور العولقي».

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية إن 40 شخصا قتلوا في غارة شنتها طائرات أمريكية أعقبتها عمليات إنزال في منطقة قيفة بالمحافظة، حيث استهدفت أحد القيادات في تنظيم «القاعدة».

وقالت المصادر إن مقاتلات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في «القاعدة»، «عبدالرؤوف الذهب»، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تخللها سماع دوي انفجارات قوية.

وأضافت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل «الذهب» وشقيقه «سلطان»، وقيادي آخر في التنظيم يدعى «سيف النمس الجوفي»، وآخرين.

وفي ذات السياق، قال سكان إن قوات خاصة على متن طائرة هليكوبتر يعتقد أنها أمريكية، شنوا غارة في جنوب اليمن، فجر الأحد، أسفرت عن سقوط عدة قتلى.

ونفذت الولايات المتحدة عشرات من الضربات بطائرات بلا طيار خلال عهد الرئيس السابق «باراك أوباما» ضد تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب.

تويتر-