علاقات » اوروبي

فرنسا تمنح 130 ألف تأشيرة للسعوديين خلال عام

في 2017/03/22

كشف السفير الفرنسي لدى المملكة فرانسوا جوييت، أن عدد التأشيرات التي أُصدرت خلال السنة الماضية بلغ 130 ألف تأشيرة، مشيرا إلى أن التأشيرات تمنح للسعوديين دون أدنى عوائق أو عراقيل، كما أنه يتم منح التأشيرات ذات المدة الطويلة لكثير من المتقدمين، إذ إن نصف التأشيرات تمنح لـ4 سنوات، ويتم التعامل مع اصدار التأشيرة خلال 48 ساعة عمل، وذكر أن نسب الرفض في التأشيرات متدنية جدا، ولا تصل إلى 5 % من إجمالي المتقدمين.

وذكر أن حجم التبادل التجاري يصل إلى 35.6 مليار ريال السنة الماضية، ذاكرا أن أهم قطاعات الصادرات الفرنسية إلى المملكة هي الطيران والغذاء والآلات والمعدات.

أما أهم الصادرات السعودية، فأهمها النفط بنسبة تصل إلى 90 % والبتروكيماويات والمنتجات الزراعية كالتمر، مؤكدا أن فرنسا تعمل على رفع معدلات الواردات من التمر السعودي.

وأشار السفير خلال افتتاحه مهرجان المأكولات الفرنسية في الرياض، أن العلاقات السعودية الفرنسية قوية جدا وعميقة، عادّا فرنسا شريكا مهما للمملكة في مجال القطاع الزراعي والغذائي، ولافتا إلى أن الشركات الفرنسية موجودة في الأسواق السعودية منذ عقود من الزمن، خصوصا في مجال الأسماك والمنتجات السمكية والدواجن. وأشار طارق دويدار المدير الإقليمي لإحدى الشركات الوطنية الرائدة، والمشاركة في المهرجان، إلى أن الأغذية الفرنسية مشهورة عالميا، وأنهم حريصون على تقديم أفضل الخدمات، وتقديم أطباق متنوعة مصنوعة بأيدي أشهر الطهاة الفرنسيين.

وكالات-