علاقات » اوروبي

محمد بن سلمان وميركل يبحثان محاربة الإرهاب

في 2017/05/01

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ومحاربة الإرهاب.

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال لقاء الأمير محمد بن سلمان مع أنجيلا ميركل، في جدة، مساء الأحد، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها.

وبحث الجانبان أيضاً مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى رأسها محاربة الإرهاب.

جاء هذا اللقاء في أعقاب لقاء جمع ميركل مع الأمير محمد بن نايف، ولي العهد وزير الداخلية السعودي، جرى خلاله بحث "التعاون المشترك لمكافحة التطرّف ومحاربة الإرهاب، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

ووصلت ميركل إلى جدة، ظهر الأحد، في زيارة رسمية للمملكة تستغرق عدة أيام (لم تحدد الوكالة عددها).

وعقب وصولها للمملكة، التقت ميركل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطوّرات الأحداث الإقليمية والدولية.

وشهد الملك سلمان وميركل توقيع 6 مذكرات ومشروعات تعاون بين البلدين في عدة مجالات؛ أحدها يتعلّق بتدريب طلبة سعوديين داخل المنشآت العسكرية الألمانية.

وكالات-