ملفات » قمة العزم

ترامب يعتزم إطلاق قمة أمريكية خليجية سنوية لمكافحة الإرهاب

في 2017/05/22

أعلن مسؤول أمريكي الاثنين، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يعتزم إطلاق قمة أمريكية خليجية سنوية لمكافحة الإرهاب.

وأضاف المسؤول الأمريكي لقناة "الجزيرة"، أن "إيران بسلوكها وحدت العالم العربي بطريقة فريدة من نوعها".

من جهتها، نقلت "سكاي نيوز" عن مسؤول أمريكي رفيع قوله: إن "المركز العالمي لمكافحة التطرف سيساعد في حصر الوسائل والعوامل التي تؤدي إلى التطرّف، ومن ضمنها الوسائل الرقمية".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن "الحرب على الإرهاب ليست حرباً على الأرض فقط؛ بل يجب التركيز على العالم الرقمي".

وأبدت دول مجلس التعاون الخليجي تفاعلاً إيجابياً حول ما طُرح في أثناء قمة الرياض مع الرئيس الأمريكي بشأن محاربة التطرف والإرهاب وأُعلن العديد من المبادرات التي تسهم في الحد من الأنشطة المشبوهة عالمياً.

وكانت المملكة العربية السعودية قد افتتحت، الأحد، مركز مكافحة التطرف "اعتدال" في العاصمة الرياض، على هامش القمة العربية الإسلامية-الأمريكية، بحضور أكثر من 50 من قادة وممثلي الدول العربية والإسلامية.

ويأتي افتتاح المركز ضمن مبادرة أطلقتها السعودية لمحاربة الإرهاب، في حين توافد الزعماء المشاركون في القمة الإسلامية-الأمريكية إلى مقر المركز لحضور افتتاحه.

ويهدف المركز إلى وقف انتشار الأفكار المتطرفة، حيث يعتمد سياسة تعزيز التسامح ودعم نشر الحوار الإيجابي، ويعتمد على نظام حوكمة رفيع المستوى، ويعمل فيه خبراء ومختصون في مكافحة الفكر المتطرف.

وكالات-