سياسة وأمن » تصريحات

استعداد دولي للتعاون مع قطر في التحقيق بالقرصنة الإلكترونية

في 2017/05/27

أعربت عدة دول غربية عن تضامنها الكامل مع دولة قطر في مواجهة عملية القرصنة التي تعرّض لها موقع وكالة الأنباء الرسمية للبلاد قبل يومين، معربة عن استعدادها للتعاون في التحقيق الذي تجريه الحكومة القطرية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن حسن الحمادي، الخميس، لسفراء روسيا وألمانيا وبريطانيا والصين وفرنسا وإيطاليا، في مقر الوزارة بالدوحة، الخميس.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، إن المسؤول القطري التقى سفراء الدول المذكورة بشكل منفصل، لافتة إلى أنهم جميعاً أعربوا عن تضامنهم الكامل مع دولة قطر في مواجهة هذه الجريمة الإلكترونية، وأبدوا استعداد بلادهم لتقديم كافة أوجه التعاون في التحقيقات الجارية على النحو الذي كفله التعاون في هذه الأمور.

ووفقاً للبيان، فقد أطلع الأمين العام للوزارة السفراء على عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، والتدابير والإجراءات القانونية التي ستتخذها دولة قطر بعد الانتهاء من التحقيق لملاحقة ومقاضاة مرتكبي عملية القرصنة.

وكان موقع وكالة الأنباء القطرية قد تعرّض لعملية قرصنة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضي، ونشر من خلالها تصريحات مزعومة لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكالات-