ملفات » إنقلاب بن سلمان على بن نايف

هشتاق #انقلاب_محمد_سلمان يتصدر التفاعلات

في 2017/06/21

خاص راصد الخليج-

بعد إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية واختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، حتى هبت عاصفة التغريدات والتعليقات على هذا الحدث الذي يتصدر حالياً فضاء العالم الافتراضي وقد تم انشاء عدة هشتاقات للتعبير عن الراي بشأن هذا الحدث.

تحت هشتاق #انقلاب_محمد_سلمان ورد العديد من التغريدات التي انقسمت بين مؤيد ومنتقد للأوامر الملكية ، أما الشريحة التي رفضت الأمر الملكي واعتبرته انقلاباً لم يأخذ به رأي الشعب السعودي نضع بين أيديكم بعض العينات من الآراء:

1- اعتبر المغرد الشهير بمجتهد أن هذه الخطوات هي قرارات تجميلية تحسن صورة أبناء الملك سلمان وسيتم شن حملت إعتقالات تشمل أشخاص داخل الأسرة الحاكمة، وخلال أيام سيتنازل الملك سلمان عن العرش لابنه محمد بن سلمان من ما سيؤدي إلا زوال أل سعود، وتابع تغريداته قائلاً أن معلوماته تقول أن هناك غضب داخل آل سعود واتصالات ساخنة لكن لم يتبين إن كان سيتمخض عنها تمرد على هذه القرارات أو ستُـحتوى.

2- تامر : الانقلابات أصبحت داء معدي بين الأسر الحاكمة.   

3- Cyber_war: نعم بكل صدق هذا انقلاب بكل معنى الكلمة بعيدا عن العواطف يجب ان نحبس انفاسنا بسبب تهور هذا الشاب نحب بلاد الحرمين لكن .

4-  hdm: عندما تدار حكومتك من الخارج فا اعلم بأنك ضعيف لم تكن سياسة السعودية بالضعف هذا من مقاطعة #قطر الى #اعفاء_محمد_بن_نايف.

5- الحرة الشمرية: لاحظوا طريقة البيعة الغريبة ووقتها والاستعجال والارتباك الشديد والحارس المسلح في الخلف.

6- الدكتور حزام الحزام: استنفار امني كبير بعد #انقلاب_محمد_سلمان واستدعاء قوه الاحتياط ،، اللهم سلم سلم .. الوضع مريب جدا. وتابع  #انقلاب_محمد_سلمان ليس هو الانقلاب الاول في المملكه ،، فقد تم الانقلاب على الملك فيصل .. وسينقلب على ابيه قريباً .. داشر واحد.

7- أم قُتيبه: عزيزي الشعب السعودي طول الشهر تتشمت من تميم وسالفة انقلابه على ابوه ومحمد بن سلمان ناويها على ولد عمه من عاب ابتلى #انقلاب_محمد_سلمان.

8- justice freedom: نام السعوديين وولي عهدهم محمد بن نايف واستيقظوا وولي عهدهم محمد بن سلمان لم يُستشاروا ولم يختاروا ولَم يصوتوا.

9-صوت العرب: دفع #محمد_بن_سلمان 450 مليار من أموال الشعب السعودي لضمان حماية عرشه من ابوايفانكا.

10- salma zidan برشلونيه‏: #انقلاب_محمد_سلمان هل من ممكن ابتدى يتحقق كلام النبي (ص) راح يكون اختلاف أمراء على الحكم الذي يمهد خروج خليفة المسلمين المهدي.

أما المدافعين عن الأوامر الملكية، فهذه عينة من تغريداتهم:

1- كيان: انشأتم هشتاك لكي تعيبوا علينا أقول فقط قوموا بقياس ضعفكم تكادون تموتون وأنا أعذركم أنتم لا تعلمون إلا لغة الانقلابات التي تعودتم عليها، فكل من كتب وتمنى للسعودية الشر سينقلب عليه.

2- Said‏ : القافلة السعودية تسير وكلاب العرب تنبح .

3- سعودابراهيم ال عبيّد: اللهم اهلك من انشأ هذا الهاشتاق وسلط عليه سوء الاسقام واره فقره بين عينيه وامته خائفاً #انقلاب_محمد_سلمان.

4- driussi..: السعودية باقيه وتتمدد .. وموتوا بغضيكم.

5- سلامه مدالله المسيلم: الانقلاب اهو النقلاب على الملك او رئس الدوله  وليس على ولي العهد أيها الأغبياء الذين انشأتم الهشتاق مت من الضحك اللهم احفظ الخليج.

6- Sami: #انقلاب_محمد_سلمان سمعوني نباحكم ياجاهلون والمدفوع لكم ضد دولكم.تجربة السعودية في قيادة الشباب نجحت وحان دور القيادة الشابة لتدوير العجله.

7- Adnan Al-Amoudi‏: لاتوجد بدعة إجرائية تسمح بترجيح وصف #اوامر_ملكيه بأنها #انقلاب_محمد_سلمان. كل التعيينات تمت ضمن الإجراءات النظامية والبروتوكولية المتبعة.

8- majed: انبحوا كالعادة، السعودية تتحرك وانت تنبح انت واسيادك موتوا بغيظكم، راضعين من كلبه ٢٤ ساعه تنبحون على السعودية.

9- فهد: #انقلاب_محمد_سلمان موتوا بغيضكم مبايعة ورضا وليست انقلاب اللهم احفظ بلاد الحرمين

10- بندر: نصف اللي يكتبون عن الاوامر الملكيه من جنوب لبنان ومن بغداد وايران #انقلاب_محمد_سلمان.