دول » الامارات

قطر: دول الحصار لا تتفاعل مع مقترحات واشنطن لحل الأزمة

في 2017/07/28

وكالات-

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن واشنطن ترغب في إنهاء الأزمة الخليجية، مشيراً إلى أن دول الحصار لم تتفاعل مع المقترحات الأمريكية بشأن الأزمة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري إثر لقاء جمعه في واشنطن مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، حيث قال إنه بحث المقترحات الأمريكية لإنهاء الأزمة الخليجية، وإن الدوحة تتعامل معها بايجابية.

وأضاف أن هناك وساطة واحدة فيما يتعلق بالأزمة الخليجية وهي الوساطة الكويتية، لافتاً النظر إلى أن الجهود الأمريكية داعمة للوساطة الكويتية، كما أن روسيا تدعمها.

من جهة أخرى، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن لوزير الخارجية الأمريكي استنكار دولة قطر ما حدث في مدينة القدس المحتلة، مشدداً على أن قضية القدس هي قضية المسلمين جميعاً.

وتحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض سيادتها على المسجد الأقصى المبارك بسلسلة من الإجراءات العملية، لا سيما وضع بوابات إلكترونية وكاميرات ذكية على مداخل المسجد المبارك، وذلك بعد أيام من منع الصلاة في المسجد ورفع الأذان فيه.

وكان وزير الخارجية القطري قد التقى في واشنطن الأربعاء السيدة نانسي بيلوسي زعيمة الأقلية بمجلس النواب الأمريكي. كما التقى أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب وممثلي اللجان المختلفة في الكونغرس الأمريكي، كل على حدة.

وأطلع المسؤولين الأمريكيين خلال اللقاءات على مستجدات الأزمة الخليجية والإجراءات كافة التي اتُّخذت ضد دولة قطر.