ثقافة » شؤون جامعية

أمير الرياض بالنيابة: التنظيمات الإرهابية أفسدت عقول الشباب

في 2017/08/10

وكالات-

أكد أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، أن التنظيمات المتطرفة والأفكار الضالة أفسدت عقول الشباب، وعلى المؤسسات التعليمية دور كبير في حماية الأبناء، مشيرا في كلمته خلال حفل فعاليات ختام النوادي الصيفية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1438، أمس، في مقر الصالة الرياضية المغلقة بالمدينة الجامعية، إلى أن مثل هذه الحواضن التي لدى جامعة الإمام مميزة ورائعة، وتحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين ونائبه.
بدوره، بيّن مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل، أن فعاليات وبرامج جامعة الإمام أثرت عقول الطلاب، خلال أهدافها الإيجابية المتنوعة.
وأكد أبا الخيل أنه عُرف عن جامعة الإمام بوحداتها وأقسامها أنها تبدع في التخطيط من أجل خدمة الدين والوطن، وتحقيقا لتطلعات ولاة الأمر، إضافة إلى ريادتها في الجوانب التعليمية والثقافية، خلال الأقسام العلمية المتطورة.
وأضاف، «سنكون دوما عند حسن الظن للقيام بالمسؤوليات والمهام التي تتطلب منا، لتربية الأجيال وللحفاظ على العقول والأفكار والنفوس التي تحتاج إلى عمل مؤسسي كبير مبني على أصول الدين الحنيف وأسس الدولة السنية التي قامت عليها».
وقدمت النوادي الصيفة العام الجاري 50 رياضة متنوعة لأكثر من 15 ألف مشارك من الطلاب من كل المراحل العمرية، وساعدت تلك الرياضات في ظل احتضان الجامعة لها على تعزيز قيم الهوية والانتماء والحفاظ على المنهج السليم للطلاب.