تواصل » فايسبوك

نجران والدهشة السعودية

في 2017/08/11

تفاجأ السعوديين من الفيديو الذي بثته قناة المنار اللبنانية والذي يظهر فيه مراسلها حمود محمد شرف أثناء تغطيته المعارك من داخل محافظة نجران جنوبي السعودية، ما سبب موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر تباينت فيها الآراء بين مشكك بالفيديو وبين مؤكد له وكذلك بعض السجالات التي تتعلق بتحالف السعودية في حربها على اليمن.

حيثيات الفيديو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقريرا مصورا بثته قناة المنار اللبنانية، لمراسلها في اليمن حمود محمد شرف، أثناء تغطيته المعارك من داخل محافظة نجران، جنوبي السعودية.

وبحسب الفيديو، تجول مراسل داخل مواقع عسكرية، في حين يظهر الفيديو ذخيرة كبيرة تركتها القوات السعودية التي كانت تتواجد هناك.

وقال المراسل إن إخراج القوات السعودية جاء قبل أيام بعد معارك مع الجيش اليمني واللجان الشعبية، مؤكدا بأن المكان الذي يقف فيه قُتل فيه نحو ستة من الجنود والضباط السعوديين.

من جانبه، تحدث أحد جنود القوات اليمنية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من داخل الموقع، قائلا إن العديد من آليات القوات السعودية تم إحراقها، واغتنام أسلحة ومعدات أخرى.

التقرير المصور

آراء رواد التواصل الاجتماعي بالفيديو

- صفقات سلاح بترليونات وهياط وانتصارات وهمية وبالأخير مراسل(المنار)يتجول بحماية الحوثي في معسكراتنا قرب #نجران !، من سيحاسب المراهق ابن سلمان.

- لو دخلت السعودية هذه الحرب لوحدها لأستطاعت حسمها كما حسمت عدة نزاعات مع اليمنيين ولكنها للأسف تحالفت مع دولة لها أولوياتها وأجتداتها، فأديولوجيا هي ضد حزب الاصلاح وعسكريا واقتصاديا تبحث عن موطيء قدم في سقطرى وباب المندب وترغب في تقسيم اليمن نكاية في المملكة على المدى البعيد.

- الله يكفنا من محمد ابن زايد

- بعد طرد قناة العربية من الموصل ووصول قناة الميادين والمنار الى الى نجران انفضحت عورات آل سعود المخزية

- كل الدول التي لها حركات معارضة تدعم بلدها في السلم والحرب إلا من يدعون المعارضة السعودية للاصلاح كلهم قوادين لايران وقطر وش السبب

- كل الاخبار القادمة من الحد الجنوبي يامخفات تؤكد ان الجنود يعانون وحسبنا الله على الذي ادخلنا في حرب لغاية في نفسه

- للأسف الامر مخزي ومؤلم رغم ان السعودية خصم لنا لان معنى ذلك ان كل ترليونات الاسلحة وهمية ولا اثر لها وبالنهاية هي ثروات الشعوب وليس ال سعود

- الصاروخ الاميركي اذا بكلف اميركا مليون دولار بتبيعو لآل سعود ب ١٠٠ مليون دولار وهكذا يحلبون آل سلول.أميركا تقلن خطر إيراني ..فيشترون سلاح

- #عاصفة الحزم مجرد تسويق للاسلحه بين السعودية والامارات ع حساب دماء الشعب السعودي واليمني #انتصارات وهميه مراسل المنار ف نجران بحماية الحوثي

- وما الدليل على صدق مراسل المنار ودليله العسكري ؟ ولماذا لا يكون الموقع المدمر داخل الأراضي اليمنية التي تقع تحت سيطرة الحوثيين!؟!

- ههههه ما يتوبون عن الكذب !!! حديد مصدي سكراب يقول آليات محروقه .... اما حمار صحييييح