ملفات » الحرب على العوامية

%95 من الأسر أخلت منازلها في تطهير المسورة

في 2017/08/22

وكالات-

قدر عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف إبراهيم البراهيم حجم الأسر التي أخلت منازلها ببلدة العوامية خلال فترة تطهير حي المسورة بحوالي 95% من أهالي البلدة، في حين فضل 5% فقط من الأهالي البقاء في منازلهم البعيدة عن الأحداث، معتبرا بأن هذه النتيجة للأحداث على غالبية أهالي البلدة تكفي لحماية البلدة من الانجراف للدعوات المشبوهة وهو ما دفع أهالي البلدة لوضع ميثاق ومنهج ينتهجه الجميع من خلال إصدار الأهالي بيانا وقع عليه أهم رموز البلدة وفتح للجمهور ليوقع عليه آلاف المواطنين متوافقين على ما جاء فيه.

 التنسيق مع الدولة
أشار البراهيم إلى أن هناك تفاعلا إيجابيا من المواطنين بالعوامية مع البيان، حيث إن الجميع مؤمن بما احتواه البيان من نقاط ولكن كان الجميع بحاجة لترتيب المنهجية المستقبلية التي يجب أن يسير عليها الأهالي بالعوامية في الوقت الحالي والمستقبل القريب. مضيفا بأن البيان أكد على ضرورة التنسيق مع الدولة في المرحلة التالية للمسورة والتي سوف ينفذ فيها المشروع التنموي للحي.

 المرحلة الثانية
أكد أحد رجال الدين ببلدة العوامية طاهر الشميمي وأحد الموقعين على بيان أهالي العوامية بأن التنسيق مع الدولة مهم وضروري خلال المرحلة الثانية للمسورة، مشيرا إلى أن التنسيق قائم بالفعل ولكن لا بد من التأكيد على زيادة التنسيق والتواصل مع الجهات المسؤولة لمعالجة الآثار ومعالجة الجذور.