خاص الموقع

15 سبتمبر والصراع على تويتر

في 2017/09/15

خاص راصد الخليج-

أثار حراك 15 سبتمبر موجة عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في تويتر التي انتشرت فيه أوسمة عديدة أبرزها وسم #حراك_15_سبتمبرً الذي حصد الآلاف من التغريدات حتى الآن وقد تم انشاد وسمين مضادين هما #وش_بتتغدون_١٥_سبتمبر و #هنا_المملكه_العربيه_السعوديه، هذه الأوسمة شهدت تفاعل غير طبيعي وقد حول المغردون هذه الاوسمة إلى الدعوة الى تجديد البيعة للملك سلمان والحكم في المملكة ولكن لم تخلوا من تغريدات عدة تؤيد الحراك ومطالبه.

سنأخذ الوسم الأساسي وهو #حراك_15_سبتمبرً من أجل إبراز ما قد تم تداوله من قبل الرواد من مواضيع وتعليقات من أجل وضع القارئ الكريم بصورة ما يجري في مواقع التواصل الاجتماعي من ردود أفعال متناقضة بخصوص حراك 15 سيتمبر.

وتحدثت حسابات سعودية على تويتر، عن انتشار أمني كثيف في عدد من مناطق المملكة؛ تحسباً لخروج مظاهرات، وأشارت إلى أن خدمة الإنترنت شهدت تباطؤاً بدءاً من صباح الجمعة، وذكرت أنباء عن إغلاق عدة مساجد يُتوقع أن تخرج منها المظاهرات.

التغريدات التي أيدت الحراك ومطالبه:

- مواطن سعودي في مدينة جدة، كان يتحدث إلى الكاميرا وخلفه صورة للملك «سلمان بن عبد العزيز» وولي العهد «محمد بن سلمان»، وطالب في الفيديو بالحد من البطالة وتوفير السكن للمواطنين، ونشر سعوديون مقاطع فيديو داخل سياراتهم يحثون فيها على التظاهر ضد ما وصفوه الظلم.

 

 

- لو انه نصيب هذه العائله فقط من الميراث توزع على الشعب السعودي كم راح يطلع نصيب كل مواطن ومواطنه #حراك_15_سبتمبر.

 

 

- مقطع فيديو للأمير السعودى خالد بن فرحان آل سعود يعلن فيه عن دعمه لحراك 15 سبتمبر داعيا الله أن يعيد هذا الحراك للشعب السعودي حقوقه المسلوبة ويخرجه من الاستبداد والظلم.

 

 

- رجال الدين في السعودية أنذال حتى مع بعضهم.٣٠ سنه صاحبهم و يمدحونه و اول ما اعتقل ايدوا اعتقاله #حراك_15_سبتمبَر.

 

- تعجب مواطن سعودي يعيش في أمريكا من غضب آل سعود من حراك 15 سبتمبر قائلا «انتوا ما تدرون شو مسويين»؟، مطالبا الشعب السعودي بالاستمرار والسعي لنيل حقوقه.

 

 

- لعلمهم أن ثورات التحرير تبدأ من بيوت الله نظام العلماني #بن_سلمان يقوم بإغلاقها بسبب الدعوات لـ #حراك_15_سبتمبر #حراك_١٥_سبتمبر سيزول ملكك.

 

 

- #حراك_١٥_سبتمبر : مؤامرة على الجهل والتخلف والارهاب . مؤامرة على الديكتاتورية العفنة .

 

 

- حينما حلل مشايخ السعودية وروج المستشار الحراك في قطر نقول حق إخوانا السعوديين مب ناقصنا شي الباقي عليكم طالبو بالي ناقصكم #حراك_١٥_سبتمبر.

 

 

- سجوننا واسعة أوسع من الوطن الداخل لها مفقود والخارج منها مولود #حراك_15_سبتمبر

 

 

- اين حقي #حراك_15_سبتمبر

 

 

- التاريخ يعيد نفسه فالدول التي تظهر تظهر باسم الاسلام وتثبت ذلك اللى هذه الدوله فقد ظهرت على يد الانجليز علينا ابادتها في #حراك_15_سبتمبر

 

 

- لماذا لا يقوم ولي الامر بمقابلة قادة الحراك ويستمع لهم؟ واذا كانت مشروعة يبدأ بتنفيذها وتحقيق مطالبهم #حراك_15_سبتمبر

 

 

- شخص يعتقل عشان كلمة قالها.وآخر تنتهي محكوميته ولايطلقون سراحه.ومع ذلك هي دولة تطبق الشرع.وين الشرع #حراك_15_سبتمبر

 

 

التعليقات التي انتقدت الحراك ودعت لتجديد البيعة:

- #حراك_15_سبتمبرً لو تتحدث عن المملكه وتبحث عن العيوب الى زمنن طويل ,, لن تستطيع شق الصفوف نحنُو فدا ( لـ سلمان ابن عبدالعزيز ).

 

 

- نجدد العهد والولاء لوالدنا خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين ونحمد الله على نعمة الأمن والأمان #حراك_15_سبتمبر

 

 

- #حراك_15_سبتمبر من ضمن اساليب نعاج (الفوضى الخلاقة)الصليبية الصفوية ؛ ان وقوفك بصف قادتك ووطنك وأمنه ومكتسباته مجرد عبودية ووو.... فاحذرأخي

 

 

- #حراك_١٥_سبتمبر لنهضة الوطن، لتلاحم الشعب مع القادة، لأمن واستقرار ووحدة بلادنا، وأي حراك ينطوي على أهداف أخرى فهو خيانة وطن.

 

 

- #حراك_15_سبتمبر مهماأختلفنافي أفكارناأوعقائدناأومبادئنا مهماظلمنابني ابيناوقومناوأهل وطننا الواحد فهذاأبدا لايمكنه أن يبررلنا خيانة الوطن

 

 

- #حراك_١٥_سبتمبر ربي يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه وينصرهم على من يعاديهم.

 

 

- #حراك_١٥_سبتمبر خمس دول ضيعتها قطر بالحراك ... واليوم يبونها سادسة ... رجال سلمان الحزم ... ما نوصيكم بارك الله فيكم .. انتهى الكلام

 

 

- معجب الدوسري: الشعب السعودي مع حكومته ونحن نجدد البيعه #حراك_15_سبتمبر.

 

 

- الشعب السعودي كخلية النحل لاتقبل داخلها الا طيب وعسل مصفى وتنبذ كل خبيث اواي نحله فيها رائحه خبيثه لاتسمح لها بالدخول لمملكت #حراك_15_سبتمبر.

 

 

- وليخسأ حراك 15 سبتمبر #وليخسأ اعدائك ياوطن الحمد لله على نعمه الامن والايمان فداك الروح يا مهبط الوحي ياوطن