ملفات » الطريف إلى العرش

بعد إقالته من عمله.. السعودية تعتقل الدكتور «سالم الديني»

في 2017/09/21

وكالات-

ذكر حساب «معتقلي الرأي» السعودي، مساء الأربعاء، أنه تأكد لديه قيام النظام السعودي باعتقال الدكتور «سالم الديني»، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية.

يشار إلى أن «الديني» تمت إقالته في وقت سابق من الشهر الماضي، ليتم اعتقاله مؤخرًا.

وعقب مغردون على الخبر، الذي نشره حساب «معتقلي الرأي» الخاص بالمعتقلين مؤخرا من جانب السلطات السعودية، حيث أكدوا أن النظام يشن حملة اعتقالات موسعة؛ حتى أن أحدهم حمد الله أنه خارج المملكة في الوقت الراهن، حيث لن يطاله اعتقال، في إشارة إلى توسع النظام في الاعتقالات دون اكتراث بالحريات العامة.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ«الخليج الجديد»، الثلاثاء، عن اعتقالات جديدة في السعودية، شملت عضو لجنة المناصحة «عبدالله السويلم».

و«السويلم» هو إمام وخطيب جامع الأمير «خالد بن سعود»، في غرب مدينة الرياض، وكان له في الفترة الأخيرة بعض الفتاوى المثيرة للجدل.

وتواصل السطات السعودية منذ أيام حملة اعتقالات تشنها ضد دعاة وإعلاميين وكتاب وباحثين سعوديين.

ووصل عدد المعتقلين بحسب مصادر تحدثت لموقع «الخليج الجديد» إلى أكثر من 30 من العلماء والدعاة والكتاب والباحثين والشعراء الذين تأكد اعتقالهم على يد الأمن السعودي، منذ الأحد قبل الماضي.

فعلى مدار الأيام الماضية، تأكد اعتقال السلطات السعودية دعاة بينهم: «سلمان العودة»، و«عوض القرني»، و«يوسف الأحمد»، و«إبراهيم الفارس»، و«إبراهيم الناصر»، و«محمد الهبدان»، و«غرم البيشي»، و«محمد بن عبدالعزيز الخضيري»، و«علي العمري»، و«محمد موسى الشريف»، و«إبراهيم الحارثي»، و«حسن فرحان المالكي»، و«خالد العجيمي»، و«عبد المحسن الأحمد»، و«وليد الهويريني».

ولم يصدر من السلطات السعودية أي تعليق يؤكد أو ينفي نبأ اعتقال هؤلاء الدعاة والعلماء والباحثين.