دول » الامارات

أوروبا: سنواصل دعم وساطة الكويت لإنهاء أزمة الخليج

في 2017/09/29

وكالات-

قال مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد سيواصل دعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، معرباً عن رغبة الاتحاد في انتهائها قريباً.

وأكد المسؤول لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، مساء الخميس: "نؤيد للغاية جهود الوساطة الكويتية ونرغب في مجلس تعاون خليجي قوي".

وترى الكتلة الأوروبية أن هذه الأزمة "لا تساعد في حل القضايا الإقليمية"، بحسب المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته.

وأشار المسؤول إلى زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى الكويت في يوليو الماضي، للإعراب عن الدعم الأوروبي للجهود الكويتية في هذا الشأن.

وأضاف: "إننا على اتصال مستمر مع قطر والإمارات وباقي الدول العربية الأخرى. رسالتنا كانت دائماً دعم جهود الوساطة الكويتية. الاتحاد يرغب في انتهاء هذه الأزمة قريباً".

وأعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو الماضي، وفرضت عليها حصاراً بزعم دعمها للإرهاب وهو ما نفته الدوحة واعتبرته محاولة للسيطرة على قرارها الوطني.

ومنذ ذلك الحين، يقود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، جهوداً حثيثة لرأب الصدع بين الأشقاء، وقد حازت هذه الجهود تأييداً دولياً كبيراً.

وقبل أسبوعين أكد أمير الكويت من واشنطن أن بلاده نجحت في تجنيب المنطقة تصعيداً عسكرياً كان يمكن أن يعصف بها، مشيراً إلى أن الحكومة القطرية مستعدة للحوار ومناقشة الأمور التي لا تمس سيادتها.