دول » الامارات

"فساد إماراتي" يدفع ريال مدريد للبحث عن راعٍ جديد لملعبه

في 2017/11/23

صحيفة "الباييس" الإسبانية-

باتت خطة إعادة تأهيل ملعب "سانتياغو برنابيو"، معقل نادي ريال مدريد الإسبانية، معرضة لخطر الانهيار؛ بعدما انسحبت شركة "مبادلة" للاستثمار، التي تُعد شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي بالإمارات من المشروع.

وذكرت صحيفة "الباييس" الإسبانية،  أن خطة إعادة تأهيل وتوسعة ملعب ريال مدريد باتت معرضة للانهيار، بعد انسحاب شركة "مبادلة للاستثمار" المملوكة لحكومة أبوظبي من المشروع.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد توصل، قبل ثلاث سنوات، إلى اتفاق مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) لمنح الشركة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، الحق في إعادة تسمية "سانتياغو برنابيو" بمبلغ 400 مليون يورو، وهو رقم يقابل الميزانية لإعادة تأهيل الملعب، وإنشاء سقف قابل للسحب، وبناء مرافق أخرى؛ مثل مركز تجاري جديد، وفندق، ولكن يبدو أن صفقة الرعاية قد باتت مهددة بالفشل.

وأشارت إلى أن شركة مبادلة للاستثمار تواجه صعوبات على المستوى الداخلي بعد إعفاء السلطات الإماراتية لخادم عبدالله القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، الذي وقع الاتفاق مع ريال مدريد، من منصبه قبل بضعة أشهر؛ بتهمة اختلاس الأموال.

في ذات السياق، ذكرت صحيفة "ABC" الإسبانية، أن ريال مدريد يخطط للمضي قدماً فى المشروع ويبحث عن راعٍ جديد.

ويهدف المشروع المقدم من ريال مدريد لبلدية العاصمة الإسبانية إلى بناء فندق ومجمع تجاري وترفيهي على مساحة 12 ألفاً و250 متراً مربعاً بقطعة أرض واقعة بجوار الملعب.

وكان رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه يرغب في أن "يتحول سانتياغو بيرنابيو إلى أفضل استاد في العالم، وأن يتمتع المتفرج بأفضل تجربة كروية".