علاقات » اميركي

مواقف السعودية من القدس تلاحقها على تويتر

في 2017/12/07

خاص راصد الخليج-

بعد تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن نقل السفارة الامريكية الى القدس التي قال بأنها عاصمة إسرائيلية، وبعد المعلومات التي تحدثت عنها المصادر الاسرائيلية عن العلاقات السعودية الاسرائيلية والتي منهاما قد ظهر إلى العلن كتحركات أنور عشقي ولقائاته مع عدد من المسؤولين الاسرائيليين ومنها ما ظل سرا دون توثيق مع امكانية وجوده مثل زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى فلسطين ولقاءه مسؤولين اسرائيليين، هذه المواقف لاحقت السعودية عبر تويتر إذ عبر رواد التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذه المواقف السعودية وذلك عبر وسم #القدس_ستبقى_عربيه، وبطبيعة الحال هناك من انبرى للدفاع عن السعودية وكذلك من التزم بمضمون الوسم.

أطلق رواد التواصل الاجتماعي تويتر وسم #القدس_ستبقى_عربيه بعد تصريحات ترامب بشأن القدس، إذ أعرب الرواد عن غضبهم ونصرتهم للقدس ورفضهم القاطع بأن تكون عاصمة إسرائيلية بل هي ستبقى عاصمة عربية، وبطبيعة الحال انقسم الرواد إلى عدة أقسام يمكننا حصرها بثلاث أقسام أساسية هي: رواد إلتزموا بالوسم، ورواد هاجموا السعودية بشكل خاص والعرب بشكل عام، ورواد دافعوا عن السعودية.

1- الرواد الذين إلتزموا بالوسم:

عبرت هذه الشريحة من رواد التواصل الاجتماعي تويتر عن سخطها من قرارات ترامب، وأكدت بأن القدس ستبقى عربية وسنعلم هذه الحقيقة إلى أجيالنا القادمة ولن يغير هذه الحقيقة أي شيء، فوعد الله أقوى من كل التصريحات، مع توجيه العتب على المواقف الخجولة التي اطلقها بعض المسؤولين العرب. - مؤلم سرقة #القدس أمامنا ، ومؤلم استحقارهم لمليار مسلم وانتزاع مقدساتهم أمامهم ، ومؤلم يقينناً أن ردنا لن يتجاوز الاستنكار .. اللهم اليك المشتكى.

- #القدس_ستبقي_عربيه اذا كان ترامب اعلن خطابه بشأن القدس عاصمه لسرائيل فإن خطاب الله هو الاعلى.

- ماعاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا وتربينا عليه وماسنربي عليه أبناؤنا ويخلّد لأحفادنا هو أن القدس إسلاميه عربيه فلسطينيه إلى أبد.

- عندما يسئلني ولدي عن القدس ماذا عمل جيلكم بالقدس؟ سأرد له وبكل افتخار اننا اعربنا عن قلقنا سيسئلني بكل برائة وهل القلق اباد الاسرائيليين؟ سارد له وبكل خجل بل زادهم قوه!.

- قبل مائة عام كان وعد بلفور وبالأمس وعد ترامب وغداً وعد الله " ألا إن وعد الله قريب "

- #القدس_ستبقي_عربيه وإسلامية في وجدان كل عربي ومسلم ولن يغير هذه الحقيقة قيام ترامب بنقل سفارته. هذا القرار العبثي الذي اتخذه ترامب له جانب مشرق لا يتمناه ترامب ولا الصهاينة وهو أن هذا القرار سيعزز الإرتباط الروحي بين المسلمين ومقدساتهم وسيجمع الشعوب المسلمة على موقف واحد.

- ستضل .. ستضل .. ستضل .. فلسطينية إسلامية عربية وسنعلّم ونلقّن ابناءنا ذلك .. لا مزايدات.

2- الرواد الذين هاجموا السعودية:

هاجم العديد من رواد التواصل الاجتماعي تويتر المملكة العربية السعودية على مواقف المسؤولين مثل أنور عشقي وسلمان الانصاري وقد نقل بعضهم فيديو لشيخ فلسطيني يدعوا الى اطلاق الدعاة من السجون السعودية الذين ذنبهم دعم فلسطين والقدس، وأكمل البقية بالهجوم على العرب ككل دون تسمية السعودية. - أنا لا أخشى قوة اليهود ولكن أخشى تخاذل المسلمين، إن اليهود ما أخذوا الذي أخذوه بقوتهم ولكن بإهمالنا ! * الشيخ علي الطنطاوي.

- للأسف الصهاينة العرب والذباب الإلكتروني ينتشر في كل تغريدات المتضامنين مع القدس لتشتيت الناس عن هذه القضية بقضايا ثانوية أخرى ولزرع الفتنة بينهم. لا تردوا عليهم وتضامنكم مع #القدس أهم واسمى منهم

- الملايين التي نزلت في ساحات ما سمي الربيع العربي إذا أرادت أن نصدقها عليها أن تكون غداً في الشوارع و إلا كنا أمام أكبر خديعة في تاريخنا المعاصر.

- شيخ فلسطيني يقصف جبهة (ال سعود): قبل أن تزعموا نصرتكم للقدس، إفتحوا أبواب سجونكم وأطلقوا الذين اعتقلتموهم لأنهم ناصروا فلسطين ضد الصهاينة.

- العالم جميعا منافق محتل صهويني يأخذ ارض المسلمين وكأن لسان حالهم يقول: ( يا ابن الوليد ألا سيف تؤجره *** فكل أسيافنا اصبحت خشبا دمشق والقدس ياكنز احلامي *** اشكو العروبه ام اشكو لك العربا ! ايا فلسطين من يهديك زنبقة ؟ ومن يعيد لك البيت الذي خربا!.

- سلمان الأنصاري - رئيس اللوبي السعودي في واشنطن: بالأمس كتب مقالاً يدعو فيه "إسرائيل" للمشاركة في رؤية 2030.. واليوم يردد كذباً: (لن نترك فلسطين، ولن نفرّط بالقدس) . يدّعون الشرف، وهم بلا شرف.

- أنور عشقي: المقاومة الفلسطينية لم تقتل ذبابة ولم تجلب سوى الدمار الإنحطاط ليس له قاع.

3- الرواد الذين دافعوا عن السعودية:

دافع رواد التواصل الاجتماعي عن السعودية التي تعاني من حقد البعض وخيانة الآخرين الذين يقومون بشتم السعودية، ويجب العودة الى الدين، ومنهم من نفى اي علاقات للسعودية والامارات مع اسرائيل وهما اللتان دعمتا الفلسطينيين لذا لا يستحقان الشتم، ورد بعضهم باتهام قطر بالتبادل التجاري مع اسرائيل بالاشارة الى من يطبع مع اسرائيل هم القطريين وليس السعوديين والاماراتيين. - #السعوديه تعاني من حقد ايران وخيانة قطر واختلاف اليمن ومشاكل مصر وقضية فلسطين تخيلو كل القضايا هذي تتحملها حكومتنا وتحمل همه امه تعاني من الخيانه والخذلان اعان الله حكومتنا.

- مصري ، فلسطيني ، تونسي ، جزائري ، قطري ، كويتي ، عراقي ، سوري جميعهم يشتمون السعودية والسعوديين ليل نهار الا من رحم ربي ويريدون حكامنا التدخل وحل مشاكلهم وكأننا المسلمين الوحيدين. عودوا لدينكم وإتحدىا لتعود قوة الدولة الإسلامية كما كانت #القدس_ستبقى_عربيه.

- عزيزي الفلسطيني نود إعلامك بمعلومة تهمّك : #بالعربي لا الإمارات ولا السعودية عندهم علاقة بإسرائيل ولا سفارات ولا أي نوع من التعاون وهما أكثر دولتان دعمتا فلسطين فـ يامن تشتمنا وفّر نباحك واشتم نفسك . #القدس_ستبقى_عربية.

- ' من يهاجم المملكة لأنها تعاملت تجارياً مع امريكا فهذا شأنها ولم تفعل ماهو خطأ لاتنسوا أن النبي ﷺ مات ودرعه مرهونة مع يهودي ..القدس وفلسطين لن تتحرر وقلوب أهلها تشتعل حقداً على المملكة وتتمنى لها كل شر .. " الحقد من صفات اليهود ياعرب !! " #القدس_ستبقي_عربيه.

- أمرالقدس وما سيؤول إليه ليس بيد ترامب ولا المتصهينين إنه بيد من له ملك السموات والأرض كفاكم ذُل وتعليق مصيركم بيد كافر عودوا لدينكم تعود لكم النصرة وتعودا قادة كما كُنتُم #القدس_ستبقي_عربيه.

- قطر وتركيا حجم التبادل التجاري مع اسرائيل في آخر 3 اعوام تجاوز 42,000,000,000 مليار دولار.