ح.سلفية » القاعدة

15 سنة سجناً لـ «قاعدي» أساء للحكومة والشعب والعلماء

في 2018/01/05

وكالات-

قررت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض سجن إرهابي قاعدي 15 سنة لتأييده التنظيم الإرهابي وزعيمه الهالك أسامة بن لادن وإساءته للحكومة السعودية وعلمائها وشعبها بأوصاف غير لائقة.

ونطق ناظر القضية بحكمه الابتدائي بحق المواطن المتهم أمس الأول (الأربعاء) بعد ثبوت إدانته بالإساءة لولاة الأمر وعلماء البلاد وشعبها بأوصاف لا تليق، وتأييده التنظيمات الإرهابية ومنها تنظيم «القاعدة» الإرهابي وزعيمها الهالك أسامة بن لادن وما تقوم به من أعمال إرهابية في الداخل وتأييده قتل المستأمنين في الداخل وقيامه بجرح نفسه ومحاولته إلحاق الأذى بها.

وأخذ ناظر القضية في حكمه ما صدر من المدعى عليه أثناء جلسات المحاكمة وعزره لقاء ما ثبت بحقه بالسجن 15 سنة تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته السابقة، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته.

وشهدت الجلسة بعد نطق القرار الابتدائي اعتراض كل من المدعي العام للنيابة العامة والمدعى عليه على الحكم الصادر وتعهد الطرفان بتقديم لائحة اعتراضية على الحكم، وأكد لهما ناظر القضية بأن الحكم الصادر ابتدائي ويحق لهما وفق الأنظمة الاعتراض خلال مدة الاستئناف البالغة 30 يوماً.