ملفات » التحرش

حادثة تحرّش جماعي في السعودية تثير سخطاً شعبياً

في 2018/01/22

وكالات-

أثارت حادثة تحرّش أظهرها مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة جدة السعودية، سخط ناشطين، مطالبين بسرعة القبض على المتحرّشين ومحاسبتهم.

وأظهر مقطع فيديو سجّله شخص ونشره على تطبيق "سناب شاب" مجموعة من الشبان يتحرّشون بفتيات في أماكن عامة بقرية "درة العروس" السياحية شمالي مدينة جدة.

وفي المقطع الذي سمّاه الشاب السعودي "تحرّشاً جماعياً"، ظهر عدد من الشبان يلاحقون فتيات داخل قرية، في حين تعالت أصواتهنّ رفضاً لتعقّبهن، ومحاولة لإبعاد المعاكسين.

وأطلق مغرّدون وسماً "هاشتاغاً" على موقع "تويتر" تحت اسم (خراب درة العروس)، انتقدوا خلاله تلك التصرّفات غير المقبولة مجتمعياً، مطالبين بسرعة القبض على المتحرّشين ومحاسبتهم، "ليتلقّوا العقاب الملائم".

ووصف المغرّدون "الشباب (المتحرّشين) بأنهم تجاوزوا حدود الأدب والأخلاقيات وتعدّوا الأنظمة والقوانين، التي ترفض وتعاقب على قضايا التحرّش".

ودعوا المسؤولين لوضع كاميرات مراقبة لتوثيق أفعال الخارجين عن القانون، من أجل ملاحقتهم وضبطهم بسرعة، منعاً لتكرار الظواهر الدخيلة على المجتمع السعودي.

واستجابة للمطلب الشعبي، وجه مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، شرطة المنطقة بالتحقيق في مقطع الفيديو، مشدداً على محاسبة المتسبّبين.