اقتصاد » فساد

تعثر تنفيذ طريق حيوي بجدة السعودية لأكثر من 3 سنوات

في 2018/02/09

تعثر تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين «مدينة الملك عبدالله الرياضية» بجدة السعودية، وأحياء حيوية شمالي المدينة لمدة تجاوزت 3 سنوات، وسط غضب من الأهالي الذين طالبوا بسرعة تشغيله لفك الاختناق المروري بالمنطقة.

وتظهر لوحة المشروع تسلم المقاول للموقع، مقابل 249 مليون ريال، بالإضافة إلى 16 مليون ريال، قيمة عقد الاستشاري المشرف، وكان من المفترض أن يتم تسليم المشروع بشكل ابتدائي قبل أكثر من 3 سنوات، بحسب صحيفة «المدينة» السعودية.

وكان وزير النقل الأسبق «جباره الصريصري»، قد صرح عند إطلاق المشروع أنه يهدف لربط «مدينة الملك عبد الله الرياضية»، بطريق المدينة المنورة وطريق الحرمين دخولا وخروجا، بالإضافة إلى خدمة المشاريع التي تقع شمال وغرب وجنوب مطار الملك عبدالعزيز الدولي لمركز الأمير سلطان الحضاري ومشروع وزارة الإسكان ومشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي والمشروع الإسكاني للمؤسسة العامة للتقاعد.

وأضاف «الصريصري»، آنذاك، أن المشروع سيقوم بالربط المباشر للمناطق العمرانية شرق طريق الحرمين مع طريق الحرمين وطريق المدينة المنورة.

وبحسب الصحيفة، فإن الجزء المتعثر بالمشروع يمر بحي الحمدانية ويشكل حلقة وصل مباشرة بين عديد من الأحياء والخدمات.

وطالب الأهالي بتدخل الجهات العليا لحلحلة التعثر الذي تعانيه بعض المشاريع في مدينة جدة وعدم التزام المقاولين بالمواعيد المحددة للتسليم لرفع معاناة الأهالي وفك الاختناقات المرورية بالأحياء المزدحمة بجدة.