علاقات » عربي

وزير الشؤون الخارجية العماني يصل المسجد الأقصى

في 2018/02/15

وكالات-

وصل وزير الشؤون الخارجية العماني «يوسف بن علوي بن عبدالله»، الخميس، إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، في زيارة نادرة لمسؤول عربي الى الموقع، بحسب مراسلة لفرانس برس.

وكان في استقبال الوزير العماني كل من الشيخ «عزام الخطيب»، مدير الأوقاف الإسلامية في القدس، ومدير المسجد الاقصى الشيخ «عمر الكسواني»، ونائب محافظ مدينة القدس «عبدالله صيام».

وقال «الخطيب» إن هذه «زيارة تاريخية لدعم اهل القدس والمسجد الأقصى».

ووصل «بن علوي»، الثلاثاء، لمحافظة أريحا في زيارة رسمية، مدتها ثلاثة أيام، لأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، التقى خلالها الرئيس «محمود عباس»، ورئيس الوزراء «رامي الحمد الله»، وعددا من المسؤولين.

والزيارة هي الأولى لوزير خارجية لسلطنة عُمان لفلسطين، وبحث الرئيس الفلسطيني خلالها مع الوزير قرار الإدارة الأمريكية بشأن مدينة القدس المحتلة، وسبل مواجهته.

وكان الوزير العماني التقى ظهر الخميس الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وزار الوزير كلا من قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

والقدس في صلب النزاع بين (إسرائيل) والفلسطينيين. واحتلت (إسرائيل) الشطر الشرقي من القدس وضمته عام 1967 ثم أعلنت عام 1980 القدس برمتها «عاصمة أبدية» لها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وكان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، قرر في 6 من ديسمبر/كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).