من هنا وهناك » من هنا وهناك

عرض أزياء يضع «قناة» في مأزق!

في 2018/03/08

وكالات-

وجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، الجهات ذات العلاقة بالتحقيق حول ما بثته إحدى القنوات الفضائية عن إقامة عرض أزياء بأحد الفنادق، وتحديد المخالفات إن وجدت ومحاسبة المتسببين وفق الأنظمة والتعليمات.

وكان عرض أزياء نسائي بثته إحدى القنوات الفضائية، أثار حفيظة أهالي المدينة المنورة، لظهور المشاركات فيه دون ارتداء الحجاب. واعتذرت القناة عن الحادثة بالقول: «بعد مراجعة الفيديو مع الصحفي وجدنا أن هناك مقاطع ليس لها صلة بالحدث وتم خلطها من غير قصد مع فيديو الحدث ونأسف لهذا الخطأ، ونعتذر عن أي سوء فهم نتج عن ذلك».

وعبر الأهالي عن استغرابهم من تنظيم مثل هذه المناسبة بالطريقة التي عرضتها القناة، فضلا عن الحديث حول التبرع بمبلغ المزاد لأطفال التوحد بأحد المراكز خارج المملكة، رافضين استغلال قضية أطفال التوحد في استعطاف ورضا المجتمع، بينما ذكر المسؤول عن الجهة المنظمة لعرض الأزياء النسائي عادل بابكير، أنه منع ظهور الفتيات بطريقة تخالف الشرع، ولم يعلم أنهن شاركن في العرض دون حجاب.

من جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي، أن المزاد الذي أقيم قبل أيام كان على «فستانين فقط» داخل إحدى قاعات الأفراح المغلقه للنساء، وفق الضوابط النظامية المنصوص عليها ولم يتم ملاحظة أي مخالفة خلال فترة المزاد، وكان جميع الحضور من النساء، وأضاف «نستغرب مما تم تلفيقه ونشره في إحدى القنوات الفضائية من إدعاءات وافتراءات كاذبة».

وأكد الصاعدي أن الجهة المنظمة حريصة كل الحرص على إقامة مثل هذه المزادات وفق الضوابط النظامية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه القناة.