ح.سلفية » داعش

السجن والإبعاد لـ«داعشيين» كفرا الحكومة وتسترا على إرهابيين

في 2018/03/08

وكالات-

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بسجن سوريين اثنين الأول 11 عاما والثاني 6 سنوات لتأييدهما تنظيم «داعش» الإرهابي واجتماعهما واختلاطهما بعدد من الأشخاص المؤيدين للتنظيم وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، وتكفيرهما الحكومة السعودية.

وأصدر ناظر القضية حكمه الابتدائي بحق المتهمين وأدين المتهم الأول بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وتكفيره حكومة البلاد وولاة الأمر بها وتأييد التنظيم الإرهابي «داعش» واجتماعه واختلاطه بعدد من الأشخاص المؤيدين للتنظيم وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عنهم وحيازته أوراقا مدونا بها ما يحث على القتال في مواطن الصراع، وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تخزينه في جهاز الجوال المضبوط معه لصور مؤيدة للتنظيم الإرهابي «داعش» وعزره بسجنه لمدة 11 سنة، ومصادرة جهاز الجوال المضبوط معه.

فيما أدين الثاني بتأييد تنظيم «داعش» الإرهابي، واجتماعه واختلاطه ببعض الأشخاص المؤيدين لذلك التنظيم وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عنهم، وحكم عليه ناظر القاضي تعزيرا بالسجن لمدة ست سنوات. كما غرم المدعى عليهما بـ10 آلاف ريال لمخالفتهما لنظام العمل من خلال ممارستهما العمل داخل المملكة وهو غير مصرح لهما، وإبعادهما عن السعودية اتقاء لشرهما بعد تنفيذ الحكم بحقهما واستيفاء ما لهما وما عليهما من حقوق.