من هنا وهناك » من هنا وهناك

ماذا قصد "آل الشيخ" من تغريدته عن محمد صلاح؟

في 2018/03/26

وكالات-

واصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، إثارة الجدل على مختلف الصعد المحلية والعربية؛ وذلك بعدما نشر "تغريدة" عن نجم الكرة المصرية محمد صلاح، الذي يقدم مستوى مذهلاً هذا الموسم برفقة ناديه ليفربول الإنجليزي.

وكتب المسؤول السعودي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "مطلوب مدافع في الدوري الإنجليزي"، قبل أن ينشر تغريدة ثانية تتضمن صورة للنجم المصري، وأرفقها بتعليق قال فيه :"لازم يوحشنا قبل كأس العالم".

وجاء تعليق "آل الشيخ"، بعد نهاية مباراة المنتخب المصري ونظيره البرتغالي، والتي عرفت تألُّق "الفرعون المصري"، وتسجيله هدفاً في شباك "أبطال أوروبا"، علماً أن المواجهة الودية كانت قاب قوسين أو أدنى من فوز "الفراعنة"، قبل انتفاضة "الدون" البرتغالي وتوقيعه على "ثنائية" في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفسّر مغردون على "تويتر" كلام آل الشيخ، الذي يعمل أيضاً مستشاراً في الديوان الملكي السعودي، بأنه رغبة من "أرفع شخصية رياضية بالسعودية" في ابتعاد النجم المصري عن نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا صيف هذا العام، والتي ستتخللها مواجهة بين مصر والسعودية؛ لوقوعهما في المجموعة المونديالية الأولى برفقة البلد المنظِّم والأوروغواي.

ولاقت تغريدات المسؤول السعودي استنكاراً كبيراً لدى قطاع واسع من رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، وذهب البعض للتذكير بأن "صلاح" اعتمد على موهبته وجهده الشخصي للوصول إلى قمة الكرة العالمية.

وبدأ "أبو مكة" مشواره مع نادي "المقاولون العرب" المصري، ثم رحل إلى القارة العجوز؛ لحمل قميص بازل السويسري، ومن ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، قبل الذهاب إلى الدوري الإيطالي ودفاعه عن ألوان فيورنتينا وروما، ثم العودة مجدداً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة ليفربول.

وأكد هؤلاء أن "صلاح"، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفاً بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، لم يكن ممن دُفعت من أجله أموال للاحتراف في الخارج، في إشارة من هؤلاء إلى اتفاقية الهيئة العامة للرياضة السعودية مع رابطة الليغا الإسبانية من أجل "احتراف" بعض اللاعبين السعوديين، دون نجاح أي منهم في فرض نفسه بإسبانيا حتى الآن.

بدوره، ردَّ الإعلامي المصري عمرو أديب على آل الشيخ، مؤكداً أن مواطنه "صلاح" سيكون قادراً على اللعب إلى غاية كأس العالم 2055.

 

 

وبأموال سعودية، نجح آل الشيخ في توسيع هيمنته ونفوذه في الكرة المصرية، وذلك بعد توليه الرئاسة الشرفية لنادي الأهلي وإمكانية توليه المنصب ذاته مع الغريم التقليدي الزمالك، ودوره في انتقال لاعبين مصريين إلى أندية سعودية، علاوة على حديثه عن قدرة مصر على تنظيم كأس العالم، بعد أيام قليلة من تلميحه إلى عدم التصويت لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026، وانحيازه ضمناً إلى الملف المشترك الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب كندا والمكسيك.