علاقات » اميركي

ألفاظ غير لائقة تنهي مداخلة خبير عسكري سعودي على «بي بي سي»

في 2018/05/01

وكالات-

اضطرت مذيعة بفضائية «بي بي سي عربية»، إلى إنهاء حوار مع خبير عسكري سعودي، عقب رفضه الالتزام بأدبيات الحوار، أثناء تناولها قضية استهداف السعودية لوزارة الداخلية التابعة لـ«الحوثيين» في اليمن، وقتل عدد من قادتهم.

وتداول ناشطون عبر «تويتر»، مقطع فيديو يظهر لحظة إنهاء المذيعة للحوار مع اللواء ركن طيار متقاعد «محمد القبيان».

وفي المقطع، يقول «القبيان»، إن «هناك 40 حرامي مطلوبين للسعودية وبعض هؤلاء اللصوص قتلوا ربما في الغارات الأخيرة»، وهو ما اعترضت عليه المذيعة، واعتبرته استخداما لألفاظ غير مقبولة.

ووجهت المذيعة حديثها للواء السعودي، قائلة: «أنا أتحدث إليك كخبير استراتيجي وعسكري، نرجو الالتزام بأدبيات الحوار على شاشة بي بي سي، وعدم إطلاق الألفاظ على الأشخاص، لأنه في المقابل لن نسمح لأحد بإطلاق الألقاب عليك عند الحديث عن السعودية».

وهو ما أثار غضب اللواء السعودي، وقال مخاطباً المذيعة: «مو (ليس) انتي ولا أي واحد يعلمني أدبيات الحوار»، قبل أن يضيف: «إذا ما تعامليني بأدب راح أعلمك الأدب، فأرجو أن تلزمي حدودك، لا انتي ولا عشرين من أشكالك تعلمني آداب الحوار».

حديث «القبيان»، دفع المذيعة لإنهاء مداخلته وحواره فورا.

وقبل يومين، قالت مصادر قبلية، إن نائب وزير الداخلية بحكومة «الحوثيين»، «عبدالحكيم هاشم الخيواني» الملقب بـ«أبو كرار»، قتل في استهداف لمبنى وزارة الداخلية (شمالي صنعاء)، في غارات شنها التحالف العربي.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من «الحوثيين» حول غارات التحالف.