سياسة وأمن » مناورات

تعرف على الوحدات العسكرية السعودية في تمرين «أفيس 2018» بتركيا

في 2018/05/03

وكالات-

تشارك السعودية في التمرين العسكري المشترك «EFES 2018»، الذي انطلق في مدينة إزمير التركية، بوحدات خاصة برية وبحرية، إضافة إلى المشاة البحرية والطائرات المقاتلة من طراز «F15 S»

وبدأ التمرين الأربعاء، في مدينة أزمير التركية، وهي المشاركة الثانية للقوات المسلحة السعودية، حيث سبق أن شاركت في هذا التمرين عام 2016.

وأوضح قائد التمرين العقيد بحري «عبدالله بن محمد الدريبي»، أن القوات المسلحة السعودية المشاركة في التمرين نفذت بمشاركة القوات الصديقة، عدداً من التكتيكات العسكرية ضمن خطة العمليات للتمرين التي خُطط لها مسبقاً مثل الابرار البحري وعمليات القفز الحر العملياتي واستطلاع الشواطئ واقتحامها بواسطة الزوارق المطاطية وعمليات البحث والإنقاذ».

وأشار إلى أن جميع هذه التمارين نفذت في بيئة عمليات قتال حقيقية مختلفة.

وأكد أن تمرين «EFES 2018» يعد من التمارين العسكرية المهمة، نظير عدد الدول المشاركة والتقنيات العسكرية المستخدمة، وكذلك نوعية القوات وطبيعة ميادين التمرين وتنوعها حيث يعود ذلك بالنفع على المشاركين بالتمرين والرفع من كفاءتهم القتاليه.

وكانت، وصلت إلى قاعدة إزمير التركية، الأحد الماضي، وحدات خاصة من القوات البرية الملكية السعودية.

وتُنفِّذ هذه الوحدات مع باقي قوات الدول المشاركة عدداً من السيناريوات العسكرية التي من شأنها رفع الجاهزية القتالية لدى القوات المشاركة في بيئة قتال حقيقية.

ويعدّ «EFES 2018» أحـد أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة فيه، وتنوع طبيعة وميادين التمرين.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية بين الدول المشاركة، والتدرّب على تخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، ورفع الكفاءة القتالية، وتعزيز التعاون العسكري.