ملفات » القبض على الدعاة

نجل «سلمان العودة» يعلق على تغريدة للنيابة السعودية

في 2018/05/12

وكالات-

علق «عبدالله العودة» نجل الداعية السعودي المعتقل «سلمان العودة»، على تغريدة للنيابة العامة السعودية تتحدث عن حقوق المواطنين في الإطلاع على إذن تفتيش مساكنهم، مذكرا أنه لم يتم الالتزام بذلك حين تم اعتقال والده بل تم ترويع الأطفال.

ونصت تغريدة النيابة العامة السعودية على أنه «من حق صاحب المسكن أو مَنْ ينوب عنه عند تفتيش المسكن الإطلاع على إذن تفتيش المسكن، وأن يُثْبَت ذلك في محضر التفتيش».

ودون «عبدالله» في تغريدته تعليقا نصه: «هذا لم يحصل حينما فتّشت فرقة عسكرية بيتنا وروّعت الأهل والأطفال، بسبب أن الوالد قال (اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم)».

وتابع مستنكرا قمع النظام للعلماء: «ولازلنا نسأل هل العلماء والمفكرون والنخبة مستثنون من الحقوق؟».

وقبل أسبوعين، قال «عبدالله»، إنه ورغم مرور ما يقارب 9 أشهر على اعتقال والده إلا أنه لا يوجد أي بوادر لحل أزمته.

وقال «عبد الله» في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر» حينها: «بعد 9 أشهر إلى الآن لايوجد أي بوادر لحل الملف وإطلاق سراح الوالد الشيخ_سلمان_العودة والبقية المعتقلين تعسفيا أسأل الله أن يعجل بفرجهم».

وللمرة الثالثة ولكثرة التساؤلات التي تأتيه من المتابعين، أعاد نجل «العودة» نشر التغريدة التي كانت سببا في اعتقال والده عندما غرد الداعية «سلمان العودة عن الأزمة الخليجية متمنيا انفراج الأزمة».

والتغريدة المقصودة كتبها «العودة» بحسابه على «تويتر» بتاريخ 9 من سبتمبر/أيلول الماضي، وقال فيها: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم (الحكام) لما فيه خير شعوبهم».

وعلق نجل «العودة» على تغريدة والده بالقول: «بعد قرابة تسعة أشهر على اعتقال الوالد الشيخ_سلمان_العودة ،، وللذين يسألون عن سبب الاعتقال وعن مدار التحقيقات معه..وعن سبب منع العائلة كلها من السفر والتفتيش التعسفي العسكري، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة أقول: كل ذلك كان بسبب وحول هذه التغريدة فقط ولايوجد أي شيء آخر».

ونقل «العودة» بعد مرور نحو 3 أشهر على اعتقاله إلى المستشفى، ليخضع لفحوصات، بعد تردي وضعه الصحي، بحسب ما ذكر نجله «عبد الله»، المقيم في الولايات المتحدة.