علاقات » عربي

مغردون يشنون هجوماً على تركي الحمد لتبريره رفض الوقوف مع مسيرة العودة

في 2018/05/16

الشرق القطرية-

 شن مغردون هجوما لاذعا على كاتب سعودي كبير برر التخلي عن مسيرة العودة التي ينفذها الفلسطينيون في غزة ضد الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع منذ 11 عاما والتي ارتكبت إسرائيل فيها مجزرة الاثنين سقط فيها 59 شهيدا وقرابة ثلاثة آلاف جريح.

وقال الكاتب السعودي تركي الحمد في تغريدة على تويتر: "لو كانت مقاومة حقة للاحتلال لما تأخر أحد في الوقوف معها، كما يقف المرء مع صاحب الحق في كل مكان. ولكن أن يكون كل ذلك مناورة على حساب أطفال غزة، فذاك امر مرفوض.. وستبدي لكم الأيام ما كان خافيا..". 
وجاءت تغريدة الحمد في سياق متواز مع اتهامات جهاز المخابرات الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" لحركة حماس بإرسال المتظاهرين للمنطقة العازلة مع غزة تحت ستار المظاهرات الجماهيرية على الحدود.
وقابل المغردون تغريدة الحمد بهجوم عنيف وصفوه خلاله بالتساوي مع الاحتلال في مزاعمه لقمع المسيرة السلمية. وأرفق أحد المغردين صورة لسيدة فلسطينية ترشق الحجارة على قوات الاحتلال خلال المسيرة وقال: يا تركي هذه الفلسطينية أشجع منك"، واستهجن آخر التغريدة وقال: لدي أصدقاء من غزة وأتواصل معهم، والله إن وضعهم لا يرضي مسلما! في حصار، فقر وجوع وحيثما اتجهوا وجدوا رصاصا! قلت لهم: أنتم عزل ولديكم أطفال فدعوا الأمر لله. قالوا: نحن أموات في كل حال! اتق الله، المسلم أخو المسلم.
كما تساءل مغرد اخر عن تشابه تغريدة الحمد مع أخرى للناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: تغريدك يا تركي فيها شبه من تغريدة المجرم الصهيوني أفيخاي أدرعي المستبيح لأرض فلسطين، وقاتل الأطفال والنساء. فهل أدرعي يقتبس من تغريداتك، أم العكس؟ وتساءل رابع: وهل سبق ودعمتم المقاومة الفلسطينية؟ ابحث لك عن سبب منطقي واترك السذاجة.