علاقات » ايراني

الرياض تروج لنفسها بالعبرية لدى الإسرائيليين!

في 2018/05/21

وكالات-

في واقعة جديدة تعكس سرعة وتصاعد التقارب المزدهر بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر“تويتر” مقطع فيديو لصاحب مركز يدعى “سلام” يوجه فيه رسالة للإسرائيليين باللغة العبرية.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد توجه صاحب المركز بكلمة للشعب الإسرائيلي يعرف فيها بالسعودية قائلاً: ”إن التواصل الحضاري يعكس الصورة الصحيحة للمملكة، وإنها دولة ذات دور إيجابي في المنطقة”.

وبحسب الرسالة فإن السعودية “تؤمن بالتعايش بين المسلمين واليهود والمسيحيين والآخرين من الأديان المختلفة”. وشددت الرسالة على أن المملكة تتصدى بحزم لكل الأفكار المنحرفة، وأنها تعمل على بناء مهارات التواصل الحضاري بشكل إيجابي وفعال لتعكس حقيقة الدين الإسلامي الحنيف. وأكد رئيس المركز في رسالته على أنه رغم الاختلاف لا مانع من وجود أرضية مشتركة تبني الأوطان بسلام.

إلى ذلك خرج رجل الأعمال السعودي المقرب من النظام خالد الأشاعرة ليخصص دعائه قبل إفطار ثاني أيام رمضان للطيارين بجيش الاحتلال. وفي تغريدة “مخزية” له رصدتها (وطن) دون “الأشاعرة” مخاطباً الصحفي الإسرائيلي المعروف إيدي كوهين، بخصوص القصف المجهول الذي طال أهداف إيرانية في سوريا قبل قليل، ما نصه: ”بخصوص قصف إسرائيل لمواقع إيران في سوريا اليوم كنت ومن لحظة سماع الخبر وأنا أدعو للطيارين الإسرائيليين أن يسدد اﷲ رميهم”. وتابع مؤكداً المدى الخطير الذي وصل إليه مستوى التطبيع مع الكيان المحتل: ”يجب أن نفهم أن الحرب الحالية بين ما سماه تحالف العقل ضد المليشيات الإرهابية".