علاقات » عربي

«الشوال يفسد الرياضة العربية».. وسم يهاجم «تركي آل الشيخ»

في 2018/05/30

تويتر-

شن ناشطون مصريون وسعوديون وعرب هجوما حادا على رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، «تركي آل الشيخ»، ووصفوه بـ«شوال الأرز»، في إشارة إلى اعتباره مصدرا لأموال أفسدت الرياضة العربية.

ودشن ناشطون وسما حمل عنوان «الشوال يفسد الرياضة العربية»، عقب هجومه على لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، «محمد أبوتريكة»، زاعما أن الأخير ليس له «خير في بلده، ولن يكون له خير في النادي الأهلي».

جاء ذلك، عقب مطالبة «أبو تريكة» مجلس إدارة الأهلي بفتح حساب بنكي لرد أموال «آل الشيخ»، وغرد على حسابه بـ«تويتر»، قائلا: «الأهلي فوق الجميع، أتمني من مجلس إدارة نادينا الموقر أن يفتح لنا نحن مشجعي النادي ومحبيه حسابا بنكيا لرد كل المبالغ التي قدمها معالي رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة».

وعلى إثر هجوم «آل الشيخ»، على «أبو تريكة»، شن الناشطون هجوما حادا على المسؤول السعودي، ووصفوه بأنه موحد القطرين الجديدين، بتوحيد الشعبين المصري والسعودي على كراهيته، خاصة بعدما تصدر الوسم قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر والسعودية.

وبعد تصريحات لـ«آل الشيخ»، في وقت سابق من الشهر الجاري، اعترف فيها بخطف المدرب الأرجنتيني «رامون دياز» من النادي الأهلي المصري، ودعم تعاقده مع نادي اتحاد جدة السعودي، تعرض الرجل لهجوم حاد من جماهير المارد الأحمر، رد عليها بإعلان تنازله عن الرئاسة الشرفية لناديهم.

ووجه «آل الشيخ»، عبر بيان مطول، انتقادات حادة واتهامات لمجلس إدارة النادي الأهلي المصري، معلنا عن تقديمه دعما ماليا للنادي الأهلي بإجمالي 260 مليون جنيه (14.6 مليون دولار) خلال 5 شهور تولى فيها الرئاسة الشرفية للنادي.

وانتقد تعامل إدارة الأهلي معه وكأنه «جهاز صراف»، وقال إنه بسبب الأخطاء والتشويه الذي حدث له أصبح في نظر جمهور الأهلي «شوال الأرز» الذي يتحكم ويعبث بالكرة المصرية، مهددا في ختام بيانه بكشف المزيد من الحقائق إذا اضطر إلى ذلك.

قبل أن تكشف مصادر مصرية مطلعة النقاب عن وجود رغبة سيادية في الإطاحة بـ«آل الشيخ»، من منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بعد تنامي دوره، ومحاولة الهيمنة السعودية على النادي الأكثر شعبية في مصر والقارة السمراء، وامتداد ذلك إلى محاولة ترأس غريمه التقليدي نادي «الزمالك»؛ ما أزعج أجهزة سيادية في البلاد.