علاقات » روسي

عارضات روسيات شبه عاريات تثير غضب سعوديين

في 2018/06/18

الخليج الجديد-

ثارت عارضات روسيات في سيرك يقدم عروضه في السعودية حاليا، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة بعد أن انتقد كثير من المدونين السعوديين ملابسهن «الجريئة»، عبر تدشين وسم «#روسيات_عاريات_بالرياض»، الذي طالبوا خلاله بإلغاء تلك العروض لمخالفتها الشريعة.

وبدأ سيرك روسي في أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي صادف الجمعة الماضي، أول عروضه في السعودية، أمام جمهور مختلط من الرجال والنساء قبل أن يندلع جدل حول عارضات السيرك وملابسهن.

ونشر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر فيها شابات بملابس ترتديها في العادة نجمات السيرك، وقالوا إنها من عروض السيرك الروسي الذي يقدم فعالياته على الجليد في جامعة الأميرة «نورة بنت عبدالرحمن» على مدى 5 أيام.

ووجد وسم «#روسيات_عاريات_بالرياض»، تفاعلا سريعا ولافتا من قبل مغردين كثر ما جعله في قائمة الترند السعودي على «تويتر».

وقال حساب باسم «إيموم» إن «البعض يقول لا تروح (تذهب) للأماكن دي (هذه) وخلاص،.. لا يا صاحبي لماذا لعن الله الذين كفرو من بني إسرائيل».

فيما قال حساب «الواثق»: «نستعرض معكم تدرج هيئة الترفيه في الإفساد، ولك أن تتخيل الوضع بعد خمس سنوات.. حفلات غنائية للرجال فقط، حفلات غنائية للرجال والنساء مفصول بينهم، حفلات غنائية مختلطة للرجال والنساء، حفلات غنائية مختلطة لمغنيات نساء، وأخيرا روسيات عاريات بالرياض.. هذه والله هي خطوات الشيطان».

أما «فوز الشهري»، فقال: «أسأل الله الواحد الأحد الفرد الصمد لمن أراد نشر الفساد في بلادنا أن يهلكه ويرينا فيه عجائب قدرته وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وقال الناشط «غانم الدوسري»: «ما استغرب يطلع علينا الدب الداشر (ولي العهد محمد بن سلمان) بتصريح، ويقول التعري من أيام النبوة».

من جانبه، قال حساب باسم «حلم»: «نطالب ولاة الأمر بمحاسبة ومعاقبة القائمين على هذه الفعاليات فديننا خط أحمر».

ويقود ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» ما يسميه «انفتاحا» داخل المجتمع السعودي لـ«التحرر من القيود الدينية والاجتماعية»، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وقيادة المرأة للسيارة، وافتتاح دور السينما.