علاقات » عربي

مصدر عسكري: استعادة موقعين بالحديدة من قوات «التحالف»

في 2018/06/21

وكالات-

قال مصدر عسكري حوثي، إن قوات جماعة «أنصار الله» اليمنية، تمكنت من استعادة موقعين جنوبي الحديدة (غرب اليمن) من قوات الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي.

ونقلت وكالة «سبوتنيك»، عن المصدر، قوله، إن مسلحي «أنصار الله» نفذوا الأربعاء، هجوماً على مواقع لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي»، في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وأكد المصدر أن «الهجوم انتهى بسيطرة مسلحي أنصار الله على موقعين لقوات هادي عقب معارك سقط فيها العديد من القتلى والجرحى».

وأشار إلى أن مسلحي الجماعة دمروا 3 آليات لقوات «هادي» بكمائن نصبوها في الهجوم على الجبلية.

ولفت إلى سقوط 4 جنود من الجيش اليمني بعمليات قنص لـ«أنصار الله»، كما «دمروا 3 آليات تابعة لقوات هادي بعبوات ناسفة جنوب الدوار في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وسقط طواقمها بين قتيل وجريح».

ولم تعلق قوات التحالف أو الجيش اليمني على أي من هذه الأنباء.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت قوات التحالف العربي، رسميا، سيطرتها، على مطار الحُديدة الدولي، بعد معارك ضارية مع مقاتلي «الحوثيين».

والثلاثاء، تمكنت القوات اليمنية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية من دخول المجمع الرئيسي للمطار بعد معارك عنيفة نشبت بينها وبين «الحوثيين».

وتمثل السيطرة على مدينة الحُديدة في حال تحققت أكبر انتصار عسكري لقوات السلطة المعترف بها دوليا في مواجهة «الحوثيين» المتهمين بتلقي الدعم من إيران، منذ استعادة هذه القوات خمس محافظات من أيدي «الحوثيين» في 2015، وتبعد مدينة الحديدة نحو 230 كم عن صنعاء.

ويسيطر المسلحون «الحوثيون» على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة «الحوثيين».