من هنا وهناك » من هنا وهناك

تركي آل الشيخ كما يراه المغردون

في 2018/06/22

خاص راصد الخليج-

أحدثت تغريدات تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية التي هاجم فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، ما استدعت رداً من الاتحاد الاوروبي وعلى أثرها قام العديد من المغردين بإبداء آرائهم في وسمين الأول تحت عنوان #اليويفا_تجحد_تركي_الشيخ والثاني تحت عنوان #كلنا_ابو_ناصر أي كلنا تركي آل الشيخ، فكيف رأى المغردون تركي آل الشيخ؟.

في البداية لابد الإشارة إلى سلسلة التغريدات التي هاجم فيها رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ الذي غرد مهاجماً رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي ألكسندر تشيفرين: "يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي وأقول له بوضوح إنني لا أحب الرجال المتلونين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحًا من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن سبورت التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط".

وجاء الرد سريعًا من اليويفا عبر حسابه في "تويتر" بتغريدة: "لقد فوجئ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغريدات رئيس هيئة الرياضة السعودية، حيث لم يسمع رئيس اليويفا بهذا الشخص وبالتالي لن يكون لديه أي سبب لمقابلته".

بعد هذه التغريدات دشن المغردون أوسمة عدة أبرزها وسمين الأول تحت عنوان #اليويفا_تجحد_تركي_الشيخ والثاني تحت عنوان #كلنا_ابو_ناصر، حيث أبدوا آرائهم بموقف تركي آل الشيخ حيث إنقسموا بين مؤيد لمسيرته ولتغريداته وبين معارض لمسيرته وساخراً من تغريداته.

#اليويفا_تجحد_تركي_الشيخ:

قام المغردون تحت هذا الوسم ببث صور وفيديوهات معلقين عليها بشكل ساخر من تغريدات آل الشيخ ومن ردة فعل اليوفا على تغريداته ومن أبرز هذه التغريدات:

1- د. حـزام الحـزام: ناشد الأعلامي المصري عمرو أديب قائلاً: يا أغلى مذيع عربي ،، ماتقول حاجه صاحبك مزنوق ..

2- أم. ياسر غردت متهجمة على آل الشيخ: كان يهدد في الصحفين ويبتزهم لانهم من منظوره الشخصي عبيد ضعاف،، كيف لهؤلاء ان يتحدثو معي بهذه الطريقة!؟ فانا وزير ذو سلطة ومكانة رفيعة فالمجتمع من شدة تكبره أخزاه الله من فوق ٧ سماوات وارسل له رجل يخزيه امام ملايين العرب والعجم.

3- مريم آل ثاني: لما "كااااااان" للمملكة ثقلها الديني والسياسي والدولي في يومًا ما . . قبل أن تصبح قليصة #مبز #إمارة_أبوظبي_المارقة هذا كان وضع #توتو_وناسة الطبيعي! ولما مسك منصب ماهو كفو له، جحدوه العالم، وكل يوم صفعة جديدة للمملكة بسببه هو و #دليم

4- M: يابلاك فيس وش دخل المسؤلين القطريين والاخوان المسلمين في موضوع انك تملطشت من اليويفا ؟؟؟؟؟ والله الشرهه مب عليك على اللي عاده مخليك في منصبك وانت مصخرة العرب.

5- بن ثاني: نشرف فيديو وعلق ساخراً: يارئيس الاتحاد الاوروبي: اذا ماعرفت من هو تركي ال شيخ... ف هو الاهبل اللي قاعد يعد مع الحكم ورا.

6- زكريت: نشر صورة وعلق عليها: اؤامر ملكيه راح تشاهدونها اليوم بقناة السعوديه ياويلكم يا اوربا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه احتمال يحفرون اوربا ويدعمون بنكي وبرين.

7- عبدالله الملا: نقل فيديو لقاء مع تركي آل الشيخ وعلق قائلاً: وصلوا الفيديو لرئيس الفيفا مع الترجمة والله من وراء القصد.

8- m: ترجمة رد اليويفا: اليويفا وعرب اليويفا متعجبين ومتهولين من هرج هالطقوع (تركي البعر) بتويتر، وطويل العمر - شيخ اليويفا- مايعرفه ولا حتى شاف خشته...وعليه، يقول طويل العمر خبروا هالخبل ينقلع ولا اشوفه يوطوط عندي هنيا..الخلا..لارحم الله ابو هالوجه المروح!.

9- أبو خالد قدم نصيحة لتركي آل الشيخ : (نصيحه لك يا تركي) انت تشوه السمعه الرياضيه للمملكه . - قرصنه قنوات فضائيه - اليويفا قالو مايعرفونك وانت تألف سوالف - سويت هيصه في روسيا كنك اللمبي - نتايج سيئه للمنتخب - صنعت مرتزقه للاعلام والتطبيل . احترم سمعه المملكه ترى منصبك يمثل الجانب الرسمي.

10- د. حـزام الحـزام: هو نفسه اللذي أرسل مجموعه من اللاعبين من اجل الاحتراف في اوربا عشان كاس العالم وكذا ،، اشوف المنتخب ماجاب ولا هدف وتبي يقابلونك .. ضيعت الدنيا وضيعت الكوره وضيعت نفسك ..

#كلنا_ابو_ناصر:

تباينت الآراء التي غرد بها رواد التواصل بين المدافع عن آل الشيخ وعن قراراته وبين المهاجم لها، وهذه عينة من الآراء التي غرد به رواد التواصل الاجتماعي تويتر تحت هذا الوسم.

1- سعودي أدميرال: ماراح يفيد الرياضة الا اذا صارت خصخصة عشان الاندية ماتلعب لاعب مجاملة ويسوّد وجيهنا بالمنتخب الأندية راح تعمل عمل احترافي استثماري لا فيه عضو شرف ولا فيه حبة خشم . اذا استمر على هذا الوضع ماراح تتغير كرة القدم السعودية . تكشف ملفات فساد وأنت تمشّي قضايا ؟!.

2- ثامر العنزي: بصراحه الرجل قدم شي للكره ويريد تتطوير لاعبين على مستواء عالي لاكن مادراء ابو ناصر الله يطول بعمره ان ماعندك احد.

3- Never Mind: تركي ال شيخ استلم زمام امورك الكرة في السعودية في وقت متأخر واصلح جميع الفساد المتفشي في الكرة السعودية ومعاه سوف ترون جيل افضل من جيل ماجد وسامي ويوسف والهريفي والعويران و بقية الجيل الذهبي. حقيقة.

 

4- KSA: ابوناصر خلاص حتوحشنا، نبغى شخص يمسك الرياضه + عقال عشان يلعبون كويس .

5- بنت حرب: مهما كنا ضد الشيخ هذا شي بين ابناء الشعب الواحد، وش يحسون فيه اللي يحشرون انفسهم بيننا قاطين وجيههم بكل سالفه،،‏

 

 

6- تركي بن عبدالله: بعلم أو بدون علم.. مأجور ومرتزق مُكلف من كفلاءه بنشر الحقد والفتن..! وهو يعلم بان شعب المملكة متلاحمين ولا يصدقونهم وفاهمين الهدف من ذلك.

7- Al_Naif: انسف شماغك نعنبو من تحداك ... واضغط على المضغوط ياحي عينك.

8- MBS: We are all as saudi stand with turki al alshikh @UEFA DO you hear that or should i make it louder !!.

9- Turki: Keep going abu Nasser.