علاقات » عربي

حريق في "أرامكو" السعودية والحوثيون يعلنون استهدافها بطائرة مسيّرة

في 2018/07/19

وكالات-

أعلنت شركة أرامكو السعودية، الأربعاء، السيطرة على حريق شب في أحد خزاناتها، في وقت تحدثت مليشيا الحوثي اليمنية عن استهداف المصفاة بطائرة مسيّرة، وهو ما لم تنفه سلطات المملكة.

وقالت الـشركة في "تغريدة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تمكّنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض... ولم تقع أية إصابات".

ولفتت أرامكو إلى أن أعمال المصفاة لم تتأثر بهذا الحريق، وأشارت إلى أن التحقيق جار لمعرفة الأسباب التي تقف وراء هذا الحادث.

من جهتها أعلنت مليشيا الحوثي، على وسائل إعلام تابعة لها، أن الحريق وقع إثر هجوم مدبر، وقالت: "استهدف سلاح الجو المسير اليوم مصفاة شركة أرامكو في الرياض".

جاء هذا الإعلان بعد كشف الجماعة عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز "صماد 2".

وهذه لسيت المرة الأولى التي تعلن فيها مليشيا الحوثي استهداف منشآت عملاق النفط السعودي، حيث قالت، في شهر يونيو الماضي، إن صاروخاً باليستياً من طراز "بدر1" أطلق باتجاه الشركة في أبها بمنطقة عسير الحدودية، ونفت "أرامكو" حينها نبأ استهداف منشآتها.

يذكر أن "أرامكو" تعد أكبر شركة في تصدير النفط الخام حول العالم، وقد أُسست عام 1933 كشركة أمريكية، قبل أن تملكها الدولة السعودية بالكامل عام 1980، وتم فصلها عن وزارة النفط في مايو من عام 2015.