علاقات » عربي

الحوثيون عرضوا تسجيلاً لمن قالوا إنهم أسرى سعوديين لديهم

في 2018/07/30

الخليج أونلاين-

أعلن الحوثيين في اليمن أسر  جنديان من الجيش السعودي، خلال هجوم على موقع حدودي في مدينة جازان جنوب غربي المملكة الأسبوع الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر"، مساء السبت: "إن جنوداً سعوديين وقعوا في قبضة الجيش (قوات الحوثي) واللجان الشعبية، التابعة لهم في معركة جازان".

وأضاف: "هؤلاء الأسرى انضموا الى آخرين من أقرانهم لايكترث نظامهم لأمرهم ولا يبالي بهم"، في إشارة إلى السلطات السعودية.

من جانبه، بث الإعلام الحربي التابع للحوثيين تسجيلاً مصوراً، قال إنه لأسيرين من القوات السعودية، وقعا في قبضة مسلحي الجماعة، في عملية نوعية نفذوها على موقع جبل مشعل في جازان، يوم الثلاثاء الماضي.

وأظهر التسجيل اسمي جنديين سعوديين ومكان أسرهما، وفق ما تحدثا به؛ يدعى الأول أحمد عبده حسن ‎السعن، من منطقة بيشه/ جازان، برتبه عريف، ورقمه العسكري (418).

أما الثاني فيدعى عبد العزيز صالح حسن ‎القرني، من منطقة عسير، جندي في اللواء الثامن عشر، وبرقم عسكري (401).

وناشد الجنديان الحكومة السعودية العمل على إطلاق سراحهما من الأسر، في حين أشار أحدهما إلى وجود أسرى سعوديين مضى عليهم ثلاث سنوات.

ولم يتسن لـ"الخليج أونلاين" التأكد من مصدر مستقل من صحة التسجيل، كما لم تعلق الحكومة السعودية على الواقعة حتى الساعة.

وسبق أن أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في مارس 2016 عن عملية تبادل أسرى مع الحوثي، أطلق بموجبها سراح تسعة جنود سعوديين مقابل الإفراج عن أكثر من مئة مقاتل يمني.

وكانت السعودية قد شكلت مع دول أخرى تحالفاً منذ أكثر من 3 سنوات لشن ضربات على الحوثيين، في محاولة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الحكم، الذي غادر اليمن بعد استيلاء الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014.