قضاء » قضايا

توقيف أستاذ جامعي بالسعودية بتهمة "التفحيط بدراجة هوائية"

في 2018/08/31

وكالات-

أوقفت الهيئة المرورية خدمات أستاذ محاضر في جامعة "الملك فهد للبترول والمعادن" وذلك بتهمة "قيادة دراجته الهوائية بتهور" و"التفحيط" بها في الطريق العام، وعدم ارتدائه أدوات السلامة والحديث بالجوال أثناء القيادة، وذلك قبل أن تعود لإسقاط تلك الاتهامات في وقت لاحق.

وقال الأستاذ الجامعي "حسام المحلم"، إنه فوجئ بإيقاف خدماته من قبل المرور منذ 4 أشهر، وإنه اكتشف الأمر لدى ترتيبه للسفر خارج المملكة قبل إجازة عيد الأضحى.

وأضاف في تغريدات على حسابه بـ"تويتر" أنه تبين له أن عليه الحضور إلى إدارة المرور بمدينة الدمام لتسوية المخالفات التي ارتكبها في شهر شعبان الماضي.

وعند اطلاعه على المخالفات اكتشف أنها تضمنت عدم لبس الخوذة خلال قيادته "الجارية" (نوع من الدراجات الهوائية)، وقيادته الدراجة في المسار الأوسط بثوبه التقليدي (الدشداشة)، كما تضمنت المخالفات تصويره قيادته بجواله ونشر المقاطع في مواقع التواصل.

وعاد الأستاذ الجامعي للتغريد مجددا ليؤكد لمتابعيه أن "الإخوة في مرور الدمام ضحكوا عندما قرؤوا الادعاءات وأسقطوها".

وأضاف أن "الهيئة المرورية تعاونت وألغت إيقاف الخدمات، ونصحتهم قبل خروجي بترك السيارات لسلامتهم والحمدلله لا مخالفات وعزائي لكل شخص لم يركب دراجة فضلًا عن الجارية"، وأرفق كذلك صورة تثبت أن المخالفات قد سقطت عنه".

ولا يمتلك "الملحم" أي سيارة منذ 10 سنوات، لكنه يملك أنواعًا مختلفة من الدراجات الهوائية، ومنها "الجارية" التي يذهب بها إلى الجامعة يوميًّا، ويعتمد عليها في تنقلاته.