ملفات » قضية جمال خاشقجي

غضب واسع يجتاح تويتر بعد اعتراف السعودية بمقتل خاشقجي

في 2018/10/20

الخليج الجديد-

عبر مغردون على "تويتر" عن غضبهم من الرواية السعودية حول اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، متسائلين عن مصير جثمانه الذي لم يشر إليه بيان النيابة السعودية من قريب أو من بعيد.

وعبر وسم "جمال خاشقجي في ذمة الله"، ترحم أصدقاء الصحفي الراحل وقراؤه عليه، معبرين عن تضامنهم مع حقوقه وحقوق أسرته في الكشف عن أبعاد القضية ومحاسبة قتلته.

ولفت مغردون إلى أن الرواية السعودية هي مستقاة بالأساس من تغريدة نائب قائد شرطة دبي، "ضاحي خلفان"، حول مقتل "خاشقجي" داخل القنصلية في إسطنبول.

وادعى بيان النيابة السعودية أن "خاشقجي" توفي بعد شجار واشتباك بالأيدي مع أحد الأشخاص داخل السفارة، دون أن يوضح مصير جثمانه، وهي الرواية التي تنبأ بها خلفان قبل ثلاثة أيام.

ويأتي اعتراف الحكومة السعودية بمقتل "خاشقجي" بعد 18 يوما من الإنكار الرسمي، والزعم بأن الصحفي السعودي قد غادر القنصلية، وأشار البيان إلى أن التحقيقات جارية مع 18 مشتبها بهم، كما صدرت أوامر بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة "أحمد عسيري"، والمستشار في الديوان الملكي "سعود القحطاني" من منصبيهما.

وتساءل المغردون عن مصير جثمان "خاشقجي" الذي لم يتعرض له بيان النيابة السعودية، ومن بين هؤلاء "خديجة جنكيز" خطيبة الصحفي الراحل:

واختار مغردون آخرون التعبير عن غضبهم بإبراز خروقات الرواية السعودية حول" خاشقجي"، متسائلين عن كيفية عراك "خاشقجي" (60 عاما) مع 18 عسكريا دفعة واحدة، وعن علاقة ذلك بإقالة المسؤولين الكبار بالديوان الملكي.