سياسة وأمن » مناورات

فرنسا تنفذ أكبر تمرين مشترك في الكويت منذ عام 1996

في 2018/10/30

وكالات-

أعلن الجيش الكويتي، الاثنين، وصول طلائع القوات الفرنسية للمشاركة في تمرين "لؤلؤة الغرب 2018"، المقررة إقامته خلال الفترة من 11 حتى 30 نوفمبر المقبل.

وقال الجيش في بيان إن توافد القوات الفرنسية المشاركة في التمرين سيستمر خلال الأيام المقبلة حتى استكمالها، دون ذكر عدد تلك القوات.

وأضاف أن التمرين المقام بالتعاون مع القوات الفرنسية في نسخته السادسة، هو الأكبر ضمن سلسلة تمارين "لؤلؤة الغرب" منذ عام 1996، والذي ينفذه الجيش الكويتي، وبمشاركة الحرس الوطني (قوات أمن).

البيان أوضح أن التمرين يهدف إلى صقل القدرات والمهارات العسكرية من خلال التدريب والعمل الجماعي المشترك؛ لرفع مستوى الأداء والكفاءة للقوات البرية والجوية والبحرية.

وأشار إلى أن التمرين يسهم في الارتقاء بالمستوى العام للمشاركين فيه، فضلاً عن تبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة العمليات المشتركة. 

يذكر أن تمرين "لؤلؤة الغرب" يتشكل من سلسلة متعددة من التمارين المشتركة البرية والجوية والبحرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي؛ في حين كان التمرين الأول بين الطرفين قد انطلق في عام 2004 تحت نفس الاسم وفقاً لمعاهدة موقعة بينهما، بحسب صحيفة "الراي" المحلية.