ملفات » قضية جمال خاشقجي

مصادر تركية: النائب العام السعودي لم يقدم أي معلومات عن مكان جثة خاشقجي

في 2018/10/30

وكالات-

النائب العام السعودي يعترف بأن جريمة إغتيال خاشقجي أعد لها مسبقا، فقد كشفت مصادر من مكتب المدعي العام التركي أن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب لم يقدم اليوم، خلال إجتماعه مع نظيره التركي بأسطنبول، أي معلومات تفيد بمكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل في قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من اكتوبر الجاري.
 
كما أكدت المصادر لـ"الجزيرة" أن المعجب لم يقدم إفادات الـ 18 متهما الذين اعتقلتهم السلطات السعودية على خلفية صلتهم بجريمة إغتيال خاشقجي، كما أكد مصدر للجزيرة بأن المدعي العام التركي رفض طلب النائب العام السعودي الذي تقدم به للإطلاع على الأدلة والمعلومات التي تحصلت عليها السلطات التركية خلال التحقيقات التي أجرتها بشأن الجريمة.

وافادت المصادر إن الإجتماع مع النائب العام السعودي لم يكن مرضيا، وذكرت وكالة الأناضول أن الإجتماع بين الجانبين التركي والسعودي أستمر 75 دقيقة، فيما أكدت مصادر أن النائب العام التركي قدم مجموعة من الأسئلة والمطالب خلال إجتماعه بنظيره السعودي.

ووفقا لمصادر الجزيرة فمن المقرر أن يعاين المدعيان العامان مكان جريمة إغتيال خاشقجي في القنصلية السعودية ومنزل القنصل السعودي محمد العتيبي بمدينة اسطنبول في وقت لاحق.

وفي سياق ذي صلة، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب إعترف بأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان بنية مسبقة وذلك خلال لقائه نظيره التركي عرفان فيدان اليوم في قصر العدل بإسطنبول.

وعبر أوغلو في تصريحات صحفية عقب الأجتماع الذي جمع اليوم النائب العام التركي والنائب العام السعودي، عبر عن أمله في أن تستكمل السعودية التحقيق في جريمة قتل خاشقجي في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن عملية تبادل المعلومات بين النائب العام التركي ونظيره السعودي حول قضية خاشقجي سيكون مفيدا.

و إعتبر وزير الخارجية التركي أن زيارة النائب العام السعودي إلى تركيا مهمة، وجاءت تلبية لطلب تقدمت بها الرياض، وعبر عن أمله في ألا تكون إضاعة للوقت.