ح.سلفية » القاعدة

مقتل 5 جنود بهجوم على نقطة تابعة للإمارات في اليمن

في 2018/11/23

وكالات-

قال مصدر أمني يمني إن 5 جنود قُتلوا في هجوم مسلّح على نقطة عسكرية تابعة للحزام الأمني المدعوم إماراتياً في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر الذي لم تسمه، قوله: إن "5 جنود يمنيين لقوا مصرعهم، وأُصيب آخر؛ جراء هجوم على نقطة أمنية في منطقة القوز بمديرية مودية بمحافظة أبين".

وأضاف: إن "الهجوم استهدف نقطة تابعه لقوات الحزام الأمني (وهي قوات خاصة مدعومة إماراتياً)، تم باستخدام أسلحة خفيفة ورشاشات متوسطة، وقذائف آر بي جي".

وأشار المصدر إلى أن الجنود اشتبكوا مع المهاجمين، وتمكّنوا من قتل عدد منهم، قبل أن يلوذ الآخرون بالفرار إلى جهة غير معلومة.

ورجّح المصدر الأمني أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر تنظيم "القاعدة"؛ حيث سبق أن هاجموا العديد من النقاط العسكرية بنفس الطريقة.

ورغم إعلان السلطات المحلية في أبين، في أغسطس 2017، تطهير كل مديريات المحافظة من عناصر "القاعدة"، فإن التنظيم ينشط بين الحين والآخر، ويشنّ هجمات متعدّدة على مواقع أمنية ومعسكرات، ما أودى بحياة العشرات من الجنود.

جدير بالذكر أن قوات الحزام الأمني هي قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، وتضمّ في صفوفها جمعاً متنوّعاً من الضباط والعسكريين اليمنيين، ونشطاء الحراك الجنوبي، وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتُعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها وأطماعها التوسّعية في اليمن.

تشكّلت في مارس 2016، بعد تحرير مدينة عدن بشهور قليلة من قبضة مليشيا الحوثي وحلفائه.